آخر الأخباراخبار مصر › إنتاج أول لقاح مصرى لأنفلونزا الطيور خلال شهرين

صورة الخبر: إنتاج أول لقاح مصرى لأنفلونزا الطيور خلال شهرين
إنتاج أول لقاح مصرى لأنفلونزا الطيور خلال شهرين

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن عدد بؤر أنفلونزا الطيور التى ظهرت منذ العام الجارى وصلت لـ 180 بؤرة.

وقال الدكتور صابرعبدالعزيز مدير عام الطب الوقائى بالهيئة إن برامج المسح والتقصى التى تتبعها الهيئة حاليا ساهمت فى الكشف المبكر عن بؤر أنفلونزا الطيور، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم حالياً بعمل مسح فى محافظات السويس والشرقية والدقهلية والفيوم.

أضاف أن الهيئة تتابع المزارع من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث تقوم كل وحدة بيطرية بعمل متابعة للمزارع الموجودة فى محيط كل وحدة.

وأشار عبد العزيز إلى أن نقل مزارع أنفلونزا الطيور خارج الكتلة السكنية هو خطوة فى عملية إعادة هيكلة صناعة الدواجن، لافتا إلى أنه كلما ابتعدت المزارع عن البشر كلما انخفضت المشكلة.

وكان الدكتور أحمد سنوسى أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة قد أكد إنتاج لقاح محلى لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور خلال شهرين من الآن.

وقال سنوسى أحد العلماء المشاركين فى البحث المشترك بين جامعة القاهرة ومعهد هاربن الصينى لإنتاج لقاح محلى، إنه تم تخصيص مساحة من الأراضى بمنطقة الصالحية لإنشاء مصنع لإنتاج لقاح مصرى، وتم تجهيزه بجميع الإمكانيات والأجهزة الخاصة لهذا الغرض، حيث سيتم الإنتاج الفعلى خلال شهرين على الأكثر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنتاج أول لقاح مصرى لأنفلونزا الطيور خلال شهرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام