آخر الأخباراخبار مصر › الأخبار: علاء تشاجر مع جمال واتهمه بالتسبب في الثورة الشعبية وإهانة والده

صورة الخبر: جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك

القاهرة: كشفت صحيفة "الاخبار" القومية الأحد تفاصيل المشادة الحادة التي نشبت بين جمال وعلاء نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك داخل القصر الرئاسي عقب تسجيل مبارك لخطابه الأخير الخميس الماضي ، حيث احتد علاء على شقيقه واتهمه بأنه كان السبب الرئيسي فيما جرى في مصر من أحداث أجبرت والدهما على ان يظهر في تلك الصورة والنهاية التي لا تليق به .

واشتدت حدة الخلاف بين نجلي الرئيس وسمعها كل من كان داخل قصر الرئاسة وتدخلت بعض الشخصيات الكبري في الدولة التي كانت حاضرة خلال تسجيل الرئيس لخطابة.

وقال علاء لشقيقة: "لقد افسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام اصحابك وهذه هي النتيجة بدلا من ان يتم تكريم ابيك في نهاية حياته ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو". وكاد يحدث اشتباك بينهما بالأيدي وزاد انفعال علاء بعد ان استمع لكلمة والده إلى الشعب اثناء تسجيلها خاصة ان الرئيس مبارك كان قد اشار في تسجيله الاول " الذي لم يذع" إلى انه سيلم سلطاته المدنية إلى نائبة اللواء عمر سليمان وسلطاته العسكرية الى القوات المسلحة.

وأشارت الصحيفة الى ان هذا ما كنت تعلمه الادارة الامريكية لكنه تم تعديل الخطاب ، وتم اعادة تسجيل كلمة الرئيس واتضح ذلك للمشاهدين حيث ظهرت عملية المونتاج لكلمة الرئيس وكان السبب في ذلك ان مبارك اجرى تسجيل كلمته الاولى لكن جرى تعديل عليها وتغيير في مضمونها وظهر الخطاب الثالث للرئيس يحمل معنى مغايرا لما عرفته العواصم العالمية والتي كانت قد نقلت لوسائل اعلام كبري خبر تنحي الرئيس المصري ليلة الخميس لكن فوجئت العواصم العالمية الكبري باختلاف ما وصلهم عن ما تم اذاعته.

ولعل ذلك قد جرى في اشارة الرئيس مبارك الى رفضه للاملاءات الخارجية في اشارة منه الى تسريبات بعض اركان الادارة الامريكية لوسائل العالم العالمية.

من جهة اخرى، أشارت الصحيفة الى ان الرئيس ومنذ بداية الازمة كان يجري اتصالات مع بعض الشخصيات في مصر التي عملت معه في السابق ومن بينها شخصية مصرية يتولي منصبا عربيا رفيعا وتلك الشخصية رفضت تولي وزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد رئاسة الورزاء بعد ان عرفت نية الرئيس مساء "جمعة الغضب" اقالة الحكومة وتعين رشيد رئيسا للوزراء .

ونقلت تلك الشخصية لمبارك عن ثورة الرأي العام على حكومة نظيف وتحديدا وزراء رجال الاعمال بها واضافت ان الظروف الحالية "وقتها: تتطلب ان يتولى رئاسة الحكومة شخصية عسكرية بما تتسم به من حزم فجرى اختيار الفريق اللواء احمد شفيق رئيسا للوزراء".
وكانت القيادات الامنية السابقة بوزارة الداخلية قد نقلت صورة مغايرة عما يكان يجري في مياديين الجمهورية يوم جمعة الغضب 28 يناير/كانون الثاني إلى الرئيس مبارك حيث ذكرت ان مظاهرات الشوارع تحت السيطرة وانها بضعة الاف لكن ما جرى في الشارع على حقيقته كان تحت اعين القيادات الكبري بالمؤسسة العسكرية وقد هالها ما يجري والذي بات يهدد الامن القومي فسارعت بنقل الصورة الصادقة والامنية كاملة الى الرئيس مبارك خوفا من خروج الامور عن السيطرة فجرى اصدار قرار رئاسي بحظر التجول واستدعاء القوات المسلحة الباسلة للحفاظ على الدولة والامن.

جمال وسوزان

الى ذلك، ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية ان سجالا حادا جرى بين الرئيس المصري حسني مبارك وبين زوجته سوزان ونجله جمال وحملهما المسئولية عن مجمل حالة التدهور الحاصلة في وضعه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في القاهرة ما وصفته بالقصة الحقيقية لليوم الأخير الذي أمضاه مبارك (الجمعة) قبل ان يحسم موقفة ليلا، ويعلن التنحي الكامل عن السلطة.

وأوضحت المصادر ان الأسرة كاملة بمن فيهم زوجتا ابني الرئيس وأحفاده "التقوا لتناول طعام الفطور صباح الجمعة، وعلى الفور أشرفت السيدة سوزان على جمع أغراض زوجها الشخصية، وكلفت خادمتين خاصتين بها، وتنتميان الى إحدى دول المغرب العربي بالتعجيل في جمع المقتنيات الشخصية للرئيس والتي تضم هدايا قيمة وثمينة تلقاها الرئيس وزوجته من ملوك ورؤساء دول عربية وأجنبية، وذلك في ثماني حقائب كاملة".

وأضافت ان خلافا شديدا وقع بين مبارك ونجله جمال،" إذ قال له الوالد بالحرف الواحد :أنت ورّطتني، أنت وأمك، لقد قضيتما على تاريخي في مصر".

وقالت المصادر أن "مبارك كان في حالة نفسية يرثى لها، وبعدها اجتمعت الأسرة بأكملها وغادروا القصر في ثلاث سيارات، متوجهين إلى مطار ألماظة القريب من القصر، حيث استقلوا الطائرة الرئاسية وتوجّهوا إلى شرم الشيخ".

وذكرت الصحيفة أن الرئيس السابق كان قد تعرّض لحالة إغماء أثناء جلوسه مع عائلته الأسبوع الماضي. وكان مطلبه من رجال المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تلبية جميع مطالبهم هو المحافظة على خروجه الكريم من الحكم

المصدر: الآخبار المصرية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأخبار: علاء تشاجر مع جمال واتهمه بالتسبب في الثورة الشعبية وإهانة والده (21)

احمد رفعت احمد | 2/9/2013

ياريس انا بحبك اوى و ما كنتش انتظر ان اخر ايامك تكون على ايد الابن العاق جمال وسوزان وانت في قلوبنا يا ريس يعملوا الصغار ويقعوا فيا الكبار

مصري | 17/2/2011

مصر كنانة الله في الأرض لماذا توسخوها بأعمالكم ..... (وأيه كمان 30سنة )

بسكوتة | 17/2/2011

التعليق يدل على كثرة العدة بين الاخوين

عبد الله | 15/2/2011

جيد

خالد محمود | 14/2/2011

نعم نحب الرئيس ونحب ان تكون نهايتة فى الحكم مشرفة لانة مصرى ولكن حبنا لمصر هو الشرف

احمد سامى | 14/2/2011

قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

الملحن محمد ريـان | 14/2/2011

لا يمكن أن ننسى تاريخك العسكري المشرف فقد كنت بطلاً حتى في نكسة 67 وليست بطولتك فقط في إنتصارات 73 ، أما عن تاريخك السياسي ((الرئاسي)) فليسامحك الله وأتمنى لك الشفاء والمغفرة من الله وأن ُيُُحسن ختامك.. آميـن.

هبه | 14/2/2011

الف سلامه عليك كان نفسنا تطلع منها بصوره احسن لانك تستهال كل خير انا بحبك اوى ياريس وهتفضل طول عمرك رئيس مصر وبس وربنا يهدى ابنك وينتقم من الحبيب العادلى وعز ربنا المستعان

بلبل | 13/2/2011

ياظالم ان عين المظلوم لم تنم يدعو عليك والله مطلع يقسم لها فبعزتى وجلالى لانصرنك ولو بعد حين وهاهو الحين يامبارك انت وجمال

مريم موسى | 13/2/2011

من اولادكم و ازواجكم عدوا لكم فاحذروهم

احمد | 13/2/2011

تصبحوا على خير

على محمود | 13/2/2011

انا بوجه كل تحية و تقدير و عرفان بالجميل للسيد الرئيس محمد حسنى مبارك الاب و رئيس الجمهوريةعلى مجهوده الرائع طوال 65 سنة سواء فى القوات المسلحة او فى فترة الرئاسة ربنا يديله الصحة و طولة العمر

maha | 13/2/2011

حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا يسامحه جمال . ضيع كل مجهود والده ويمكن ربنا عمل كده ليه علشان يرجع لصوابه وربنا يغفرله.

حسين حامد | 13/2/2011

لو كان الريس يشاهد التليفزيون وبرامج التوك شو زى الناس كان عرف حال البلد المنهوبة ومسبهاش للى خربوها

جيهان | 13/2/2011

هذا الرجل اضاعه انه وضع ثقته فى من ليس اهل لها ورغم كل ما حدث فانه لم ولن يفقد حبنا واحترامنا

ابو عشرى | 13/2/2011

حقيقة حاجة تحزن

محمد | 13/2/2011

انا حزين جدا كنت اتمنى ان يخرج فى شكل يليق بية حسب الله ونعم الوكيل

شروق عنتر | 13/2/2011

ارجو ممن يقدر على ايصال اي كلام له ان يقول له ان يعود الى الله وان يرد المظالم الى اهلها فانا والله لا نريد له الا الخير ولن ننسى كل ما فعله لنا من خير ونسامحه على ما فعل بنا من شر وانت لم تهن فانت في قلوبنا فان اختلفنا في السياسات فنحن نحترمك

ماجدة صيام | 13/2/2011

والله كان عندي إحساس قوي إن هذا الإبن لا يحب إلا نفسه بارغم إني مأيده تنحيه بس كنت أأمل إننا نكرمه على تاريخه المشرف لكن إبنه بأننيته أضاع تاريخ أكثر من60 سنة حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الإبن والزوجة بس برده بعتب عليه لأنه رئيس مصر يسمع كلام إبنه

المنسى 45 | 13/2/2011

طيب بالامانه ياسيادة الرئيس ازاى عايز تحكم 80 مليون مصرى وانت مش عارف تحكم مراتك وابنك علشان تقولهم انكم ورطونى انا عايزك ترد على نفسك مش عليا انا

سيف | 13/2/2011

علاء تشاجر مع جمال

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76811

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-
Most Popular Tags

اخبار مصر

,

الاخبار

, الاخبار, أخبار مصر, اخر اخبار مصر, مبرك و ثورة فى مصر,

اخبار مصر الان

,

اخر اخبار جمال وعلاء مبارك

,

انشيد وطنية مصرية شبكة الشفاء السلامه

,

الاخبار فى مصر الان

,

اخر الاخبار فى مصر

,

اخر خبر فى مصر

,

د طارق الجمال اسيوط

,

اخر اخبار مصر الان

,

صورة عمرو بسكوتة شهيد ثورة 25 يناير

,

صور بكرى وجمال مبارك

,

الا خبار المصريه

,

کيف خنات زوجته

,

الاخبار المصرية الان

,

اخبار عن مصر

,

اغني لخنات

,

خنات اسيوط

,

أحداث إغتيال بورسعيد لحسني مبا رك

,

اخر اخبار مصر اليوم

,

العسكري الذى تجشاجر ش

,

خنات جمال مبا رك وعلاء فى القصر

,

جريدة الاخبار المصرية

,

افشات على شفيق

,

احمدشفيق افشات اخبار مصر

,

أخبار جريدة الجمهورية المصرية اليوم

,

اخر الا خبار

,

جريدة الجمهوريه الأصدار الأخير

,

اخبار مصرية

,

صور افشات لحسنى مبارك

,

أخبار مصر الآن

,

فيؤ يؤ اغا ني مبا رك

,

مصراخبار

,

اخبر مصر الان

,

ما تم فى امن مصراخبار محاكمة مبارك

,

تشاجر

,

اغانى شعبية

,

مقدمة حول  التشاجر

,

الاخببار

,

اخبار مصريه

,

صورة بكاء الرئيس مبارك

,

الثوره في مصر جمال

,

يوميات الثوره المصرية في قصر الرئاسة

,

اخبار‏ ‏مصر

,

صور علاء عليط

,

انفعال جمال

,