آخر الأخباراخبار مصر › كل ما تريد معرفته عن زلزال جنوب اليونان الذي شعر به سكان الإسكندرية ومطروح

صورة الخبر: زلزال
زلزال


زلزال بقوة 5.7 ريختر شعر به أهالي محافظتي الإسكندرية ومطروح، صباح اليوم الجمعة، دون وجود أي خسائر في الأرواح داخل مصر، وذلك وفقًا للدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

زلزال اليوم
وكتب الكثير من المواطنين عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأنهم شعروا بالزلزال ويشعرون أيضًا بالخوف بسبب الهزة الأرضية التي حدثت، معلقين: ألطف بينا يارب.. الزلزال حدث بقوة.

زلزال الإسكندرية
وفي ذلك الصدد، أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور طه رابح، بيانًا منذ قليل، بشأن زلزال اليوم لتوضيح التفاصيل الكاملة حول الزلزال الذي شعر به أهالي محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح.

هل حدث زلزال اليوم
وقال الدكتور طه رابح في البيان، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد يوم الجمعة، سجلت هزة أرضية على بعد 855 كيلو متر شمال مطروح بقوة 5.7 ريختر، مؤكدًا أن وقت حدوث الزلزال كان في تمام الساعة الـ9:12 صباحًا بالتوقيت المحلي، متابعًا: لم يرد للمعهد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

هل حدث زلزال اليوم في القاهرة
لم يحدث أي زلزال اليوم في القاهرة ولم يشعر السكان بأي شيء على وجه الإطلاق، حيث إن الزلزال الذي ضرب جنوب اليونان صباح اليوم شعر به أهالي الإسكندرية ومرسى مطروح، وعند حدوث أي شيء جديد سوف يصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية بيانًا في هذا الشأن.

زلزال جنوب اليونان
وفي نفس السياق، أوضح موقع المرصد الأورومتوسطي لرصد الزلازل، أنه تم رصد 11 زلزالا خلال الساعة الماضية جنوب اليونان، أولها بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، تبعه آخر بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، وآخرها بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر.

وأضاف موقع المرصد الأورومتوسطي لرصد الزلازل، أن عمق الزلازل تراوحت ما بين 10 إلى 16 كيلو متر من سطح البحر، فيما لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية جراء تلك الزلازل المتتالية التي ضربت المنطقة.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل ما تريد معرفته عن زلزال جنوب اليونان الذي شعر به سكان الإسكندرية ومطروح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام