آخر الأخباراخبار مصر › الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم تنشر أقوى كلمات المتحدثين في المؤتمر

صورة الخبر: منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

إيناس عبدالدايم: الثقافة رأس المال الأخلاقي للمصريين في مكافحة التطرف
الشيخ ناصر بن حمد: الرياضة والسياسة مترابطتان ويمكنهما تعليم الشباب كيفية حل النزاعات
ريتشارد آباو: لا توجد دولة محصنة ضد الإرهاب
فيليب كوستو: الشباب هم القلوب والعقول لإنقاذ البيئة العالمية

أعطى حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء في انطلاق فعاليات جلسات منتدى شباب العالم، الذي يعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ، وهو الحدث العالمي الذي يرعاه الرئيس، يمثل تجمعًا عالميًا لطرح أهم الأفكار على الساحة الدولية، والتي تهم قضايا الجيل الحالي والأجيال القادمة.

يشارك فى منتدى شباب العالم، الذى بدأت فعالياته السبت ويستمر حتى 6 نوفمبر الجارى في مدينة شرم الشيخ، أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة فى فعاليات المنتدى.

ويتضمن المنتدى في جلساته النقاشية الثرية التي يناقشها أيام الأحد والاثنين، جدول جلسات غني بالمواضيع الهامة، وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمى للمنتدى، حيث شمل الجدول 30 جلسة عن 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلتي الافتتاح والختام وورش العمل.

ويضم برنامج المنتدى مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتى من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

ونشرت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم "world youth forum" على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقتطفات لأهم الشخصيات التي تحدثت خلال جلسات المؤتمر، والتي كانت عن دور القوى الناعمة في مواجهة الإيديولوجية المتطرفة والإرهاب، وغيرها من المحاور.

وتحدث خلال الندوة ريتشارد آباو، المسؤول التقني في الاتحاد الإفريقي، الذي وصف الأمر وقال إنه "لا توجد دولة محصنة ضد الإرهاب ونحن نعيش في عالم تتحرك فيه الأفكار والأفكار بحرية".
ورأت وزيرة الثقافة المصرية السيدة إيناس عبدالدايم، أن الثقافة لها رصيد كبير في محاربة التطرف، قائلة: " لطالما كانت الثقافة والفنون على مدار تاريخ مصر هي رأس المال الأخلاقي للمصريين".

وقال دكتور مصطفى يوسف علي المدير في منظمة أريجاتو Arigatou الدولية: "اليوم لدينا منظمات إرهابية أكثر من عام 2001، لذا يجب أن نسأل أنفسنا ما الخطأ الذي نفعله حتى تتزايد هذه المنظمات الإرهابية".

ومنظمة أريجاتو الدولية تعد مسؤولة عن مبادرة لإنهاء الفقر، والحد من آثاره المدمرة على أطفال العالم.

وفي ندوة عن العالم الرقمي كمجتمع مواز: كيف يسيطر على عالمنا الحقيقي، تحدثت نور الأسعد ، مؤسس منظمة "نو لابل" وقالت: إن"الأشخاص الذين يتعرضون للمضايقات عبر الإنترنت عادةً ما يعانون من التسلط في العالم الحقيقي أيضًا"، معتبرة بذلك أن جزءا مما يجري في العالم الافتراضي هو انعكاس لما يحدث في العالم الحقيقي.

أما في الندوة التي تحدثت عن دور قادة العالم في إقرار السلام، تحدث الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي البحريني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وقال "تساعد الرياضة الشباب على إدراك قوتهم وقدراتهم، فالرياضة والسياسة مترابطتان، ويمكنهما تعليم الشباب كيفية حل النزاعات والقضايا".

وقال المذيع ومقدم البرامج الشهير فيليب كوستو في ندوة تحدثت عن الأمن المائي: "غالبًا ما ينظر إلى الشباب على أنهم "اليدين والقدمين" للجهد البيئي العالمي، ولكن ينبغي اعتبارهم "القلوب والعقول"، يجب أن يتم تمكينهم لاتخاذ القرارات الصحيحة".

بينما قالت كاثرين كونستانتينس المدافعة عن حقوق البيئية الجنوب أفريقية في نفس الندوة وقالت : "كان تأثير الجفاف في جنوب إفريقيا بمثابة دعوة للاستيقاظ. لقد تأثرت الصحة العامة بشدة بسبب نقص المياه المأمونة والصرف الصحي".

ورأت ليندسي ألاداكو مانر، رئيسة برلمان شباب العالم من أجل المياه:" لدينا 3 أهداف رئيسية: الدعوة إلى الحفاظ على المياه، والعمل المحلي، وخلق الوعي وتوعية الشباب وإشراكهم".

وفي ندوة دور قادة العالم في بناء السلام قال المسؤول في الأمم المتحدة تيجينوورك جيتيو :"نحن بحاجة إلى نهج معقد وشامل ومتكامل في الحفاظ على السلام من شأنه أن يعالج الأسباب الجذرية للصراعات".

وتحدثت وزيرة الرياضة الرواندية "روزماري مبابازي" خلال ندوة دور قادة العالم في بناء السلام وقالت : "الحوار هو مفتاح بناء السلام وإدامته، وبدون التواصل تتراكم النزاعات" .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم تنشر أقوى كلمات المتحدثين في المؤتمر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-