آخر الأخبارالصحة والجمال › فيديو| عصا سحرية لعلاج سرطان البنكرياس

صورة الخبر: فيديو| عصا سحرية لعلاج سرطان البنكرياس
فيديو| عصا سحرية لعلاج سرطان البنكرياس

يجرى أطباء الخدمة الصحية الوطنية NHS" national health service"، فى بريطانيا إجراءات جديدة لعلاج سرطان البنكرياس فى مدة لا تتجاوز الـ90 ثانية.

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن أطباء "NHS" يختبرون عصا جديدة يمكنها أن تطلق سائل إلى داخل أورام البنكرياس قبل أن تتحول إلى واحدة من أكثر أشكال السرطان القاتلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه العملية يتم خلالها إرسال انفجار من الترددات الحرارية الراديوية فى كيس من خلال سلك معدنى رفيع، لقتل الخلايا المشبوهة، ويطلق على العلاج الجديد "الاجتثاث بمنظار الأمواج فوق الصوتية والترددات الراديوية الموجهة"، وينفذ تحت التخدير، حيث يتم تمرير المنظار من خلال الحلق إلى المعدة، وإدخال الإبرة فى البنكرياس، لتولّد ترددات راديوية تخلق الحرارة التى تمر أسفل السلك.

ويقول استشارى أمراض الجهاز الهضمى البروفيسور ستيفن بيريرا، من مستشفى رويال فرى فى جامعة لندن أنه "يتم الكشف عن الأعداد المتزايدة من هذه الأكياس، وبعضها يمكن أن يصبح خبيثا، بالصدفة عندما يخضع الناس للأشعة فى ظروف غير طبيعية مثل الانسدادات".

ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الدراسات وجددت أن 13.5% من المرضى الذين يخضعون للفحص بالرنين المغناطيسى "MRI" للبطن يكتشفون ورمًا، يتزايد مع التقدم فى السن.

ووفقا لبيانات معهد أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة، فإن مريض واحد فقط من 100 مريض يبقون على قيد الحياة لمدة عشر سنوات أو أكثر بعد تشخيص المرض، كما أن الكشف المبكر أمر بالغ الأهمية لتحسين معدلات البقاء على قيد الحياة.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو| عصا سحرية لعلاج سرطان البنكرياس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32744

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام