آخر الأخباراخبار مصر › وزير الري يستقبل نقيب الفلاحين لبحث مشكلات الموارد المائية

صورة الخبر: وزير الري يستقبل نقيب الفلاحين لبحث مشكلات الموارد المائية
وزير الري يستقبل نقيب الفلاحين لبحث مشكلات الموارد المائية

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، فريد واصل، نقيب الفلاحين، وذلك للتشاور حول عدد من الموضوعات، والتي من أهمها التحديات التي تواجه قطاع الموارد المائية وقطاع الزراعة ودور الوزارات المعنية، وكذلك دور المزارعين في مواجهتها من خلال الحد من الإسراف في استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.

وأشار عبد العاطي إلى أهمية التعاون بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ونقابة الفلاحين وممثلي المزارعين بشكل عام للعمل على تحقيق أعلى عائد للمزارع في ضوء الموارد المائية المتاحة، كما رحب الوزير بأي اجتماعات مستقبلية مع نقابة الفلاحين للعمل على تحقيق هذا الهدف.

من جانبه، استعرض فريد واصل عددا من المشكلات والطلبات الخاصة بالمزارعين مع الدكتور عبد العاطي في عدد من المحافظات، منها البحيرة والجيزة وكفر الشيخ ودمياط وأسوان.

وأشار "واصل" إلى أهمية التعاون بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية في التصدي للتعديات على النيل والمجاري المائية.

في السياق ذاته، استقبل الدكتور محمد عبد العاطي محمد برغش، المعروف بـ"الفلاح الفصيح"، وذلك للحديث حول التحديات الحالية لقطاع المياه وأهم التحديات التي تواجه المزارعين وكيف يمكن التصدي لها، وكذلك للتأكيد على أهمية التواصل مع ممثلي المزارعين بشكل دائم للعمل على تعظيم الاستفادة من المياه في قطاع الزراعة لصالح المزارعين.

وأشار برغش إلى أهمية الحد من المحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والموز في ضوء محدودية الموارد المائية من جانب، وتنامي الاحتياجات المائية من جانب آخر.

وفي هذا الصدد، أشار الدكتور عبد العاطي إلى جهود الوزارة في حصر الزراعات الشرهة للمياه من خلال صور الأقمار الصناعية وإلى عزم الوزارة على التصدي للزراعات المخالفة بكل حسم.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الري يستقبل نقيب الفلاحين لبحث مشكلات الموارد المائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66642

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام