آخر الأخباراخبار مصر › الأمن يحدد هوية منفذي «انفجاري أكتوبر»

صورة الخبر: انفجاري أكتوبر
انفجاري أكتوبر

قال مصدر بمديرية أمن الجيزة إن الأجهزة الأمنية حددت هوية الشخصين اللذين انفجرت بهما سيارة فى الحى الحادى عشر بمنطقة 6 أكتوبر، قبل دقائق من انطلاق مدفع الإفطار، الثلاثاء، ما أسفر عن وفاتهما وأحد سكان المدينة.

وأضاف المصدر أن فريق البحث الجنائى، بقيادة اللواء مجدى عبدالعال، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد حسن عليوة، رئيس قطاع بحث 6 أكتوبر، توصل إلى أن صاحب السيارة التى انفجرت فى الحادث هو محمود أحمد، من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان، وأن ابنه أحد الإرهابيين اللذين قتلا فى الحادث، وهو من مواليد البدرشين ومقيم بمنطقة 6 أكتوبر وحصل على السيارة من خلال توكيل من أخيه العضو بالجماعة أيضا، وهناك جهود مكثفة لضبط صاحب السيارة وشقيقه.

وتابع أن القتيل الثالث فى الحادث لم يتم تحديد هويته حتى الآن، بسبب تشوه الجثة، مما جعل هناك صعوبة فى التعرف على هوية صاحبها، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية توصلت إلى أن الإرهابيين كانا فى طريقهما إلى تفجير عبوتين ناسفتين بإحدى المناطق الحيوية بالحى الحادى عشر، وذلك بعدما اعتقدت الأجهزة الأمنية فى البداية أن الجانيين كان هدفهما تفجير قسم ثان أكتوبر، ويجمع فريق البحث التحريات للتعرف على المكان الذى كان يستهدف الجانيان تفجيره، لتشديد الحماية الأمنية عليه.

وكشفت التحقيقات أن العبوتين من النوعية التى يزرعها الإرهابيون أسفل الأبراج الكهربائية بطريق الواحات، وطول الواحدة منهما 50 ×40 سنتيمترا، ومليئة بمواد شديدة الانفجار، وموصلة ببطارية موتوسيكل بدائرة كهربائية لتفجيرها عن بعد، وكانتا بالمقعد الخلفى للسيارة.

وكشفت التحقيقات أن العبوة الأولى انفجرت بسبب محاولة تفادى السائق سيارة نقل كانت على جانب الشارع، مما تسبب فى ملامسة أسلاك إحدى العبوتين وانفجارها، ومقتل أحد مستقليها وإصابة قائدها، واعتقد الأهالى أن الحادث سببه انفجار تنك البنزين، وحاولوا إخراج المصاب، فانفجرت العبوة الثانية بعد 3 دقائق من الأولى، مما تسبب فى مقتل المصاب، ووفاة أحد الأهالى، وانتشرت أشلاء الجثث فى موقع الحادث بشارع جمال عبدالناصر.

واستمع فريق البحث الجنائى إلى شهادات أهالى المنطقة، حيث قال محمد على، صاحب سوبر ماركت، إنهم فوجئوا بانفجاريين متتاليين، تسببا فى صوت شديد وهزة أرضية، واكتشفوا وجود أشلاء من الجثث وبقايا من أجزاء سيارة منتشرة فى جميع الاتجاهات بالشارع، فأخطروا شرطة النجدة.

وقال عصام مصطفى، سائق سيارة نقل، إنه أثناء مروره بسيارته الخاصة بالشارع، فوجئ بسيارة ملاكى مسرعة قادمة من الخلف، ثم انفجرت بعد تفاديها سيارته، وحاول مع الأهالى إنقاذ من بداخل السيارة، لكنهم فوجئوا بانفجار العبوة الثانية.
وتابع الشاهد أن سائق السيارة المنفجرة كان يعانى فى البداية من كسور وجروح شديدة فى الجزء الأسفل من جسده، بينما توفى الشخص المجاور له، جراء الانفجار الأول، وأثناء محاولات المارة إخراجه من السيارة وقع الانفجار الثانى، بسبب عبوة كانت موجودة فى المقعد الخلفى، مما أسفر عن مقتل السائق وأحد المشاركين فى الإنقاذ.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمن يحدد هوية منفذي «انفجاري أكتوبر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27212

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام