آخر الأخباراخبار مصر › الجيش يرد على استعراض «بيت المقدس»: تصفية 18 إرهابياً فى سيناء

صورة الخبر: الجيش يرد على استعراض «بيت المقدس»: تصفية 18 إرهابياً فى سيناء
الجيش يرد على استعراض «بيت المقدس»: تصفية 18 إرهابياً فى سيناء

قالت مصادر أمنية، لـ«الوطن»، إن القوات المسلحة وجهت ضربة جديدة لتنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى، فى شمال سيناء، أمس، وقتلت 13 إرهابياً، وأصابت 15، خلال عمليات شاركت فيها 4 مروحيات أباتشى، وطائرة دون طيار، شنت غارات على عدد من المواقع فى قريتى التومة والشلاق، جنوب الشيخ زويد، والماسورة، جنوب رفح. وأضافت المصادر أن الغارات جاءت عقب محاولة أعضاء التنظيم فى الشيخ زويد استعراض قوتهم بمسيرة ترفع أعلام «داعش» على 12 سيارة كروز، و3 سيارات تويوتا تايلند دفع رباعى، مثبت عليها مدافع رشاشة، إضافة لـ4 موتوسيكلات يستقلها مسلحون، وسيارتين ملاكى، ووزع المسلحون خلالها منشورات تطالب القبائل بالانضمام لهم فى مواجهة الجيش والشرطة. وداهمت قوات الجيش بؤرة إرهابية فى منطقة المزارع على طريق المطار، جنوب مدينة العريش، ما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين، والقبض على 10 عناصر إرهابية شديدة الخطورة، كما طاردت قوات الأمن عدداً من العناصر الإرهابية، فجر أمس، عند محاولتهم نصب أحد الأكمنة فى العريش، واكتشفت القوات أحد الأنفاق الحدودية التى تستخدمها الجماعات الإرهابية فى تخزين السلاح، وتمكن عناصرها من الهروب إلى غزة.

وكشف تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى، عن تنفيذه 15 عملية إرهابية ضد الجيش المصرى فى سيناء، منذ 25 يناير الماضى، وتوعد الدولة باستهداف مزيد من الأقباط فى سيناء، رداً على الغارات الجوية للجيش على معاقل تنظيم «داعش» فى ليبيا.

وقال فرج أرميلات، أحد سكان قرية الماسورة برفح، إن التيار الكهربائى ما زال مقطوعاً عن القرية لليوم الـ18 على التوالى، وأضاف: «خاطبنا الجهات المسئولة لإصلاح العطل لكن دون جدوى، خاصة أنه أدى إلى انقطاع المياه، نظراً لتوقف محطات التوزيع عن العمل»، وعادت خدمات الإنترنت إلى مدينة الشيخ زويد، ظهر أمس، بعد انقطاعها لأكثر من 8 أيام متواصلة، فيما ما زالت الخدمة مقطوعة عن شبكات المحمول الثلاث.

وأعلنت الحكومة الأسترالية، أمس، فرض عقوبات اقتصادية على «بيت المقدس»، وقالت وزيرة الخارجية، جولى بيشوب، فى بيان، إن العقوبات تتفق وقرار مجلس الأمن فى منع وسحق النشاطات الإرهابية، وإن خرق القرار يحمل عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات.

صورة الخبر: الجيش يرد على استعراض «بيت المقدس»: تصفية 18 إرهابياً فى سيناء
بيان «بيت المقدس» بالعمليات الإرهابية التى نفذها بسيناء

صورة الخبر: الجيش يرد على استعراض «بيت المقدس»: تصفية 18 إرهابياً فى سيناء
بيان «بيت المقدس» بالعمليات الإرهابية التى نفذها بسيناء

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش يرد على استعراض «بيت المقدس»: تصفية 18 إرهابياً فى سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46229

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام