آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الذهب يهبط دون 1200 دولار بفعل الارتياح بشأن اليونان

صورة الخبر: الذهب يهبط دون 1200 دولار
الذهب يهبط دون 1200 دولار

نزل أسعار الذهب دون 1200 دولار يوم الثلاثاء إذ عززت أنباء موافقة مجموعة اليوور على خطة اليونان للإصلاح إقبال المستثمرين على الأدوات الاستثمارية عالية المخاطر مثل الأسهم"وفقا لرويترز ".

وتعرض الذهب أيضا لضغوط مع صعود الدولار وسط ترقب المستثمرين شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس لاستقاء توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانحسرت جاذبية الذهب كملاذ آمن وسط توقعات برفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في العام الجاري وسط مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأمريكي.

ويحرص المستثمرون على معرفة ما إذا كانت يلين ستكرر ما ورد في وقائع اجتماع البنك في يناير كانون الثاني الماضي حين أبدى أعضاء لجنة السياسات بالبنك اعتقادهم بأن رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر قد يوقف تعافي الاقتصاد الأمريكي.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 1196.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1449 بتوقيت جرينتش. وهبط المعدن الصفر يوم الإثنين لأقل مستوى منذ الخامس من يناير كانون الثاني عند 1191.01 دولار.

وانخفض الذهب أكثر من ستة بالمائة الشهر الجاري ليمحو تقريبا المكاسب التي حققها في يناير كانون الثاني وبلغت 8.4 بالمائة وهي الأكبر خلال ثلاث سنوات.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب لتسليم أبريل نيسان في بورصة كومكس 4.20 دولارات إلى 1196.60 دولارا.
وتراجع السعر الفوري للفضة 0.5 بالمائة إلى 16.21 دولار للأوقية. وفقد البلاتين 0.3 بالمائة ليسجل 1157.49 دولارا للأوقية في حين استقر البلاديوم على 784.50 دولارا للأوقية.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب يهبط دون 1200 دولار بفعل الارتياح بشأن اليونان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام