آخر الأخباراخبار العالم اليوم › نتنياهو: وافقت على وقف إطلاق النار في غزة بسبب التهديدات الإقليمية

صورة الخبر: رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس، أنه وافق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، للتمكن من مواجهة أي تهديدات إقليمية محتملة.

وقال نتنياهو، في تصريح إلى التليفزيون الإسرائيلي العام "قاتلنا 50 يومًا وكان بإمكاننا أن نقاتل 500 يوم، إلا أننا في وضع يبدو فيه تنظيم (داعش) على أبواب الأردن والقاعدة في الجولان وحزب الله على الحدود مع لبنان"، مضيفًا "قررنا عدم الغرق في غزة والاكتفاء بتحقيق هدفنا وهو استعادة الهدوء للمواطنين الإسرائيليين".

وبعد إجهاض العديد من عمليات التهدئة الأحادية الجانب أو الثنائية، توافق الجانبان الثلاثاء الماضي، على وقف غير محدود لإطلاق النار، وضع حدًا لخمسين يومًا من حرب خلفت 2143 شهيدًا في الجانب الفلسطيني و71 قتيلًا في الجانب الإسرائيلي.

ودعا نتنياهو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى الاختيار بين مفاوضات السلام مع إسرائيل وحركة حماس. وقال "على الفلسطينيين أن يفهموا أن عليهم الاختيار بين السلام وحماس".

وفي مقابلة مع الشبكة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، قال نتنياهو "ليس لدينا أي مشكلة في سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، لكن لدينا مشكلة في حال حاولت حماس السيطرة على يهودا والسامرة (الضفة الغربية)" مضيفًا أن "إسرائيل لا يمكنها أن تصنع السلام مع محاور يأمل في تدميرها".

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بعد شهر، للاتفاق على كثير من النقاط التي لا تزال عالقة بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: أ ف ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نتنياهو: وافقت على وقف إطلاق النار في غزة بسبب التهديدات الإقليمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام