آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تعاون بين "التعليم" و"التضامن" لمساعدة 500 ألف أسرة فى 5 محافظات

صورة الخبر: الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم، الدكتورة هانية شلقامى مستشار وزارة التضامن وروهيليو جوميز الخبير المكسيكى، لبحث وضع آليات للتعاون بين وزارتى التربية والتعليم والتضامن وتنسيق البرامج المشتركة بينهما. وعرضت هانية شلقامى، برنامج وزارة التضامن المقرر تطبيقه والذى يهدف إلى توسيع قاعدة التضامن الاجتماعى، حيث تستهدف "التضامن" 500 ألف أسرة فقيرة فى 5 محافظات هى سوهاج ، وقنا، وأسيوط، وبنى سويف والجيزة، بإعطائها معاشات تصرف شهريا، أو مجمعة بصورة ربع سنوية.

وذلك فى مقابل الالتزام بالمتابعة الصحية للأطفال تحت سن 6 سنوات، والالتزام بالحضور إلى المدرسة فى الأطفال من سن 6 إلى 18 سنة، وبشرط ألا تقل نسبة الحضور عن 85%، ولا يزيد عدد أيام غياب الطالب عن 3 أيام فى الشهر، على أن يشمل البرنامج طلاب التعليم الفنى إلى جانب طلاب التعليم العام. ورحب الوزير ببرنامج التضامن المقرر تطبيقه، مشيرا إلى أهميته فى تشجيع الطلاب على الالتزام بالحضور إلى المدرسة، فضلا عن فائدته الاجتماعية المتمثلة فى مساعدة الأسر الفقيرة. واستجاب أبو النصر لطلب هانية شلقامى بموافاة وزارة التضامن بعدد أيام الحضور والغياب لكل طالب فى الخمس محافظات وذلك بشكل دورى، كاشفا عن أن تسجيل الحضور والغياب سيصبح إلكترونيا هذا العام.

بالإضافة إلى موافاتها بعدد المدارس فى الإدارات التعليمية بكل محافظة من المحافظات الخمس، وعدد الطلاب بكل مدرسة. ووجه وزير التعليم محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام والدكتور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفنى للتنسيق مع مستشارة وزارة التضامن، للبدء على الفور فى وضع آليات التعاون بين الجانبين لتطبيق البرنامج فى بداية العام الدراسى.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاون بين "التعليم" و"التضامن" لمساعدة 500 ألف أسرة فى 5 محافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65985

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام