آخر الأخباراخبار مصر › دعوى لطرد بعثة سوريا الدبلوماسية من مصر

صورة الخبر: سوريا
سوريا

أقام رزق الملا المحام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالب فيها بإصدار حكم قضائى, بإلزام كل من رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء بإصدار الإجراءات اللازمة لإنهاء عمل البعثة الدبلوماسية السورية لدى مصر وإلزامها بمغادرة البلاد.

قالت الدعوى إن نظام الأسد دأب منذ شهر مارس العام الماضى 2011 على استخدام القوة ضد المدنيين وإجراء الإعدامات وقتل المحتجين والمدافعين عن حقوق الإنسان وتعرض المواطنين للاحتجاز التعسفى بالإضافة إلى التعذيب والعنف الجنسى للمواطنين بما فيهم الأطفال, الأمر الذى ادى الى سقوط ما يزيد على 15ألف شهيد نصفهم أطفال وعدد لا حصر له من المصابين والجرحى.

وأضافت الدعوى أن جميع دول العالم احتجت على النظام السورى واعتبرته فاقدا للشرعية وقامت العديد من الحكومات منها فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وامريكا وكندا بإصدار قرارات بطرد السفراء السوريين وممثلى البعثات السورية لديهم اعتراضا على ما يرتكبه النظام السورى .

وأكدت الدعوى أن تقاعس رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء بإنهاء عمل البعثة الدبلوماسية السورية فى مصر يمثل مخالفة قانونية ودستورية وللإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذى وقعت عليه مصر.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دعوى لطرد بعثة سوريا الدبلوماسية من مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38160

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام