آخر الأخباراخبار مصر › مرسى : مصر الجديدة لا مجال فيها لنظام مبارك أو من يمثله

صورة الخبر: محمد مرسى
محمد مرسى

أكد الدكتور محمد مرسى، المرشح لرئاسة الجمهورية عن حزب الحرية والعدالة، أنه لم يسمع مصريا واحدا مخلصا خلال جولاته الانتخابية بكل الشوارع والقرى المصرية يريد عودة النظام السابق، قائلا: "مصر الجديدة لا مجال فيها لنظام مبارك أو ما يمثله".

وأضاف مرسى، خلال لقاء تليفزيونى أجرته قناة الجزيرة مباشر معه مساء اليوم ،الأربعاء، أنه يبحث فعلا عن المشاركة الحقيقية مع مختلف القوى السياسية من خارج الجماعة فى تحمل مسئولية مصر، لافتا إلى إمكانية تولى أحد الأعضاء خارج الجماعة منصب رئيس الحكومة طالما يتمتع بالكفاءة.

وأوضح مرسى أن تجربة مجلس الشعب تجربة قصيرة لا يمكن من خلالها الحكم على أداء الجماعة، خاصة أن عددا من الإعلاميين الذين ينتمون للنظام السابق عملوا على قصف البرلمان ورسم حالة من الضبابية حول أدائه.

وأشار المرشح الرئاسى عن حزب الحرية والعدالة إلى أن الشريعة الإسلامية موجودة فى القانون المصرى منذ دستور 1923، مضيفا أن النظام السابق كان يخالف القانون والشريعة، مؤكدا أن من يطبق القانون فهو يطبق الشريعة الإسلامية.

وقال مرسى، إن علاقته بمؤسسات الجيش والشرطة ستكون طبقا للقانون فهى تابعة لرئيس الجمهورية باعتبارها إحدى المؤسسات التنفيذية، لافتا إلى أنه سيسعى إلى عقد مصالحة بين الشارع والشرطة لإعادة الثقة المفقودة، مؤكدا أنه لا يخشى أى انقلاب عسكرى فى حالة توليه.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسى : مصر الجديدة لا مجال فيها لنظام مبارك أو من يمثله

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام