آخر الأخباراخبار مصر › الأمن يرفض مبيت مندوبى المرشحين داخل لجان "باب الشعرية" بعد إغلاقها

صورة الخبر: اللجان الانتخابية
اللجان الانتخابية

أغلق القضاة المشرفون على اللجان الانتخابية بمنطقة باب الشعرية، صناديق الانتخاب فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بعد انتهاء الفترة القانونية المقررة التى أعلنت عنها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمد مدة فترة التصويت ساعة، نظرا لإقبال المواطنين على بعض اللجان.

ومن جانبهم، قام القضاة المشرفون على اللجان بإغلاق الصناديق الانتخابية وتشميعها بالشمع الأحمر، وتجميعها داخل غرفة محكمة الغلق، حيث يتم تشميع الأبواب من الخارج، وتركها فى حراسة قوات الجيش والشرطة.

وقال المستشار أحمد بكرى، رئيس نيابة باب الشعرية والمشرف على لجنة الناصر الابتدائية التابعة لقسم باب الشعرية، فى تصريحات صحفية، إن مندوبى المرشحين سوف يحضرون إغلاق الصناديق الانتخابية ووضعها داخل الغرفة المحددة مسبقا، على أن يتم ذلك بمحضر رسميا، لافتا إلى أنه فى حالة العبث بهذا الصناديق أو بالشمع الخاص بها، يقوم رئيس اللجنة بإلغاء هذه الصناديق واستبعادها.

وفى السياق ذاته رفض قائد حرس مدرسة خليل أغا الثانوية العسكرية بباب الشعرية، الموافقة على مبيت أى مندوب داخل مقر اللجنة، متعللا بأنه لا تعليمات لديه بذلك، وأفادت مصادر أن عناصر القوات المسلحة المسئولة عن تأمين مقر اللجان الانتخابية أثناء الليل، تراجعت عن قرارها بالسماح لمندوبى اللجان بالمبيت داخل اللجان، ضمن القوى المصرح لها بحماية الصناديق.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، صرحت بأنه لا مانع لديها من بقاء مندوبى اللجان أثناء الليل داخل المقار الانتخابية، بشرط موافقة القوات المسلحة، ما دفع بعض قيادات القوات المسلحة للتصريح بالموافقة على قرار مبيت المندوبين داخل اللجان أثناء الليل، إلا أن العديد من قوات الحرس المكلفة بالحماية رفضت بقاء المندوبين داخل اللجان، بحجة عدم وجود أى تصاريح من قبل المجلس الأعلى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمن يرفض مبيت مندوبى المرشحين داخل لجان "باب الشعرية" بعد إغلاقها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97129

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام