آخر الأخباراخبار مصر › الهند تبدي استعداها تزويد مصر بماكينات الاقتراع الالكترونى أو المساعدة فى تطويرها محليا

صورة الخبر: الهند تبدي استعداها تزويد مصر بماكينات الاقتراع الالكترونى أو المساعدة فى تطويرها محليا
الهند تبدي استعداها تزويد مصر بماكينات الاقتراع الالكترونى أو المساعدة فى تطويرها محليا

أعلن الرئيس العام للجنة الانتخابات الهندية والذى يتولى الاشراف على أكبر انتخابات ديمقراطية فى العالم (714 مليون ناخب) اس واى قريشى، أنه أطلع المسئولين المصريين على أفضل الممارسات فى العملية الانتخابية بالهند وخبرات بلاده المتميزة فى هذا المجال.

وقال قريشى، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس بالقاهرة على هامش زيارته الحالية لمصر على رأس وفد من أعضاء اللجنة الانتخابية الهندية، إن الهند على استعداد لاطلاع الجانب المصرى على كافة خبرات بلاده الانتخابية وفى مقدمتها الاقتراع الالكترونى من خلال ماكينات صغيرة الحجم وسهلة التقنية لا يتجاوز ثمنها 200 دولار، تتيح للناخبين وخاصة الأميين منهم الادلاء بأصواتهم بسهولة ويسر بالاضافة الى تقليص الفترة الزمنية اللازمة لفرز الأصوات بحيث لا تتعدى 12 ساعة مقارنة بثلاثة أيام فى حالة التصويت الورقى.

وأوضح أن بلاده تستخدم هذه التقنية البسيطة للتصويت الالكترونى منذ عام 1998 بكل نجاح حيث تنعدم معها الشكاوى من عمليات التزوير وغيرها من المشكلات المرتبطة بالاقتراع.

وأعرب المسئول الهندى رفيع المستوى عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر لتطوير تقنية محلية مصرية لتصنيع هذه الماكينات الالكترونية الخاصة بالاقتراع واطلاع مصر على التكنولوجيا الخاصة بهذه الماكينة وكذا استعداد الهند لتزويد مصر بالماكينات المستخدمة فى الهند لحين قيام مصر بتطوير تقنية خاصة بها أخذا فى الاعتبار أن مصر تمتلك قاعدة بشرية علمية متقدمة تتيح لها انتاج هذه الماكينات.

وأضاف أن نجاح التجربة الهندية فى الانتخابات رغم ظروف الهند السكانية يرجع لسببين أساسيين أولهما وجود برامج لتوعية الناخبين والثانى استخدام أحدث ما توصل اليه العلم والتكنولوجيا فى مجال الانتخابات مثل خدمة الرسائل القصيرة لمتابعة الانتخابات وتقارير الأحزاب السياسية وتقارير المراقبين ونظم تحديد مواقع الدوائر ومواقع الناخبين وحركتهم وغيرها.

وأوضح الرئيس العام للجنة الانتخابات الهندية أن بلاده ستطلع الجانب المصرى على كافة هذه الخبرات وغيرها فى ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهند تبدي استعداها تزويد مصر بماكينات الاقتراع الالكترونى أو المساعدة فى تطويرها محليا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام