آخر الأخباراخبار مصر › تكليف كبير الاطباء الشرعيين ببحث إمكانية نقل مبارك الى السجن

صورة الخبر: الرئيس المصري السابق حسني مبارك
الرئيس المصري السابق حسني مبارك

قال بيان ان النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود كلف يوم الخميس كبير الأطباء الشرعيين ببحث إمكانية نقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى بمنتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر الاحمر الى سجن بالقاهرة.

وفي الأسبوع الماضي أصدر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قرارا بحبس مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه بتهم تتصل بقتل متظاهرين والاعتداء على المال العام.

لكن وزير الداخلية قال ان مستشفيات السجون غير مزودة بغرف العناية المركزة التي تلزم لمن في مثل حالة مبارك الصحية بحسب النيابة العامة.

ونقل مبارك الى مستشفى شرم الشيخ الدولي يوم صدور قرار حبسه.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد في بيان يوم الخميس "أصدر النائب العام بتاريخ اليوم... قرارا بندب كبير الاطباء الشرعيين ومن يرى الاستعانة به من المتخصصين للانتقال الى سجن ليمان طرة لمعاينة المستشفى الخاص بالسجن لبيان مدى صلاحيته لنقل الرئيس السابق المحبوس احتياطيا."

وأضاف أن القرار تضمن بحث "امكانية استكمال أي أجهزة أو تجهيزات في هذا المستشفى ليكون على قدر من الصلاحية تتوافر به الرعاية الصحية المطلوبة لنزول الرئيس السابق به لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطي."

وتابع البيان أن النائب العام كلف كبير الاطباء الشرعيين أيضا بالانتقال الى مستشفى شرم الشيخ الدولي "لبيان ما انتهت اليه حالته ( مبارك) الصحية ومدى امكانية نقله الى سجن ليمان طرة."
وينزل بسجن ليمان طرة الذي يوجد في جنوب القاهرة على ذمة التحقيق أو المحاكمة ابنا مبارك علاء وجمال ورئيس الوزراء الاسبق أحمد نظيف ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي ووزراء اخرون ورجال أعمال كانوا مقربين من الرئيس السابق.

وأسقطت ثورة شعبية مبارك في الحادي عشر من فبراير شباط بعد احتجاجات استمرت لمدة 18 يوما تعرض خلالها المتظاهرون لاعتداءات الشرطة وعصابات بلطجية. وقتل 846 محتجا وأصيب أكثر من ستة الاف آخرين

المصدر: القاهرة (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكليف كبير الاطباء الشرعيين ببحث إمكانية نقل مبارك الى السجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام