آخر الأخباراخبار مصر › طنطاوي: ضغوط عربية لمنع محاكمة مبارك

صورة الخبر: المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي

أكد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى أن المجلس العسكري يواجه ضغوطاً كبيرة من دول عربية ذات وزن كبير – لم يسمها- للحيلولة دون محاكمة مبارك وأي من أولاده.

وقال طنطاوي في حوار صحافي مع صحيفة دير شبيغل الألمانية: إن وجود مبارك حتى الآن في شرم الشيخ يضعف موقفنا بشكل كبير أمام الشارع المصري والثورة المصرية.

وأشار طنطاوي في الحوار الذي نشرت صحيفة "الأنباء الكويتية" مقتطفات منه إلى أن بلاده تواجه خطراً كبيرا في المرحلة المقبلة، وأن هناك أيادي كثيرة تعبث بالأمن القومي المصري.

اعترف المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى ولأول مرة في حوار لصحيفة دير شبيغل الألمانية بأن المجلس العسكري هو من ضغط على مبارك للتنازل عن السلطة، "لأننا شعرنا وقتها بأن البلد سينقسم وستذهب الأمور الى حيث لا تحمد عقباه".

وبسؤال الصحيفة للمشير طنطاوي حول محاولة انقلاب تحدث عنها الفريق سامي عنان، قال طنطاوي: نعم كانت هناك أكثر من محاولة انقلاب منذ تخلى الرئيس السابق عن السلطلة، ولكننا واجهناها بكل قوة وحسم.

وقال طنطاوي في الحوار الذي نشرت صحيفة "الأنباء الكويتية" مقتطفات منه: مبارك تحت الإقامة الجبرية ولكن هذا لا يمنع من وجود مؤيدين له يريدون أن يوصلوا رسالة مفادها ان الأمور بعد مبارك تدهورت بشكل كبير ونحن نسعى للتصدي لأي ثورة مضادة في الشارع المصري.

وحول الفريق احمد شفيق يقول طنطاوي: كنا نرى انه رجل نظيف اليد وحاولنا مساعدته لتحقيق إنجازات، ولكن الشارع المصري قال كلمته والرجل لم يتحمل الضغوط فقدم استقالته.
وحول علاقة مصر بإيران قال طنطاوي إن مصر تعتبر ايران بلدا اسلاميا وليست عدوا لمصر إطلاقا ونأمل ان تكون المرحلة المقبلة مرحلة علاقات ثنائية ومميزة بيننا وبينهم من اجل صالح البلدين.

ونفى المشير طنطاوي أي تفكير للمؤسسة العسكرية في التقدم لانتخابات الرئاسة، وقال ان مصر تحتاج لرئيس مدني يحميه الجيش.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الجيش يعترف: أجهضنا محاولات انقلاب

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طنطاوي: ضغوط عربية لمنع محاكمة مبارك (2)

hasansaed | 8/4/2011

نحن ضد أي دولة تقف ضد مصلحتنا ، ولا أعتقد أن هناك دولة مهما كانت تستطيع أن تضغط علينا ، فنحن وراء المجلس العسكري ضد أي محاولة لتهريب رؤوس الفساد خارج البلاد

ak2k | 7/4/2011

يا سيادة المشير ، من الذي خرب العراق و أفسد بالطائفية لبنان و البحرين و الكويت و دعم امريكا ضد أفغانستان و تلقى دعم اسرائيل في ايران جيت. ثم هل ستحاكم من قتل السفير المصري في العراق و صلب المواطن المصري في لبنان، انتبه قبل ان تكون العراق الثاني وتندم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.