آخر الأخباراخبار مصر › النائب العام يقرر حبس حبيب العادلي 15 يوما على ذمة التحقيقات

صورة الخبر: حبيب العادلي
حبيب العادلي

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام حبس حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق 15يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بالقتل العمد والشروع في قتل المتظاهرين والانفلات الأمني في البلاد.

جاء ذلك بعد تحقيقات موسعة معه استمرت 5 ساعات بدار القضاء العالي مساء الخميس وتم ترحيله إلى سجن مزرعة طرة في حراسة مشددة.
كانت بدأت نيابة أمن الدولة العليا قد قامت بالتحقيق مع اللواء حبيب إبراهيم العادلي، وزير الداخلية الأسبق في السادسة من مساء اليوم، حول شيوع الانفلات الأمني وإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية على متظاهري التحرير، مما أدى إلى مصرع وإصابة الآلاف من الشباب المصري، بميدان التحرير والمحافظات الأخرى فيما يسمى بيوم جمعة الغضب، وذلك بدار القضاء العالي تحت إشراف المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام برئاسة المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة.

وقد حضر حبيب العادلي وسط حراسة أمنية مشددة وفي سيارة مدرعة، مرتديا زيه الأبيض واضعا "كابا" على رأسه، حتى لا يكتشفه أحد من الجماهير، حيث استمرت التحقيقات معه من السادسة حتى الآن على مدار 3 ساعات متواصلة بإشراف المستشار عادل السعيد، مدير المركز الفني، والمتحدث الرسمي للنيابة العام.. وواجهت النيابة العادلي بأقوال اللواء أحمد رمزي، مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزي الأسبق وكذلك أقوال اللواء حسن عبد الرحمن، مساعد الوزير لمباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء عدلي فايد، مدير الأمن العام السابق.

وتم استجوابه أيضا في أقوال اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق، وتواصل النيابة تحقيقاتها.. ومن المقرر أن يصدر النائب العام قراره خلال ساعات.

المصدر: gate.ahram.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النائب العام يقرر حبس حبيب العادلي 15 يوما على ذمة التحقيقات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97787

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام