آخر الأخباراخبار مصر › رضوان: توفير فرص عمل لتحقيق العدالة الاجتماعية

صورة الخبر: سمير رضوان وزير المالية
سمير رضوان وزير المالية

كتبت منى ضياء
أكد سمير رضوان وزير المالية استمرار الحكومة المصرية فى تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وزيادة دور القطاع الخاص فى عمليات التنمية وتوليد فرص العمل والتشغيل، خاصة للشباب وإعادة تدريب العمالة وتهيئة المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكد رضوان خلال لقائه مع نوريهيرو اوكودا سفير اليابان بالقاهرة، أن أولويات خطة العمل فى المرحلة الراهنة هو تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن توفير مزيد من فرص العمل للشباب فى القطاعات الإنتاجية والصناعية سيسهم فى دفع عجلة النمو مع التركيز على تحسين مناخ الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تعد أحد أهم القطاعات التى تولد فرص العمل، حيث يستحوذ هذا القطاع على نسبة 90% من حجم فرص العمل والتى تعطى اثر سريع للتشغيل ونمو الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه أكد سفير اليابان استعداد بلاده الكامل لدعم الاقتصاد المصرى نتيجة الظروف الراهنة، وذلك فور استقرار الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن اليابان ترحب بالثورة الديمقراطية السلمية التى حدثت فى مصر، مؤكداً على أن ما حدث سيسهم فى زيادة الاستثمارات اليابانية بالسوق المصرية.

وأكد السفير اليابانى على ضرورة الاستقرار الأمنى وعودة انتشار الشرطة بالبلاد وتوقف الإضرابات والاعتصامات وانتظام العمل، لأمان المستثمر وعودة الثقة لاستعادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح أن فتح البورصة سيعيد الثقة فى الاقتصاد المصرى، كما أكد استعداد بلاده لتقديم تمويل ميسر للمشروعات التنموية التى تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وخلق فرص عمل، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على عجز الموازنة من الارتفاع الكبير.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رضوان: توفير فرص عمل لتحقيق العدالة الاجتماعية (2)

السيد احمد | 9/3/2011

نتمنى الحد من البطالة فى مصر وايجاد وظائف لهم أو سرعة توجيه بعض من رؤوس الاموال المنهوبة من الشعب وايضا اعانة رجال الاعمال بانشاء مشاريع ذات الحجم الكبير او مشروعات صغيرة أو تقديم قروض حسنة مع وضع دراسات جدوى لعمل مشروعات متناهية الصغروالاشراف عليها

خالد حسن | 9/3/2011

طب ياسيادة الوزير انتو حتثبتو المؤقتين ودة كويس طيب واللى مكانش متعاقد ابدا قبل كدةلعدم وجود واسطة ومتخرج من سنة1993 حتعملو معاة اية

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام