آخر الأخباراخبار مصر › النيابة تتسلم مستندات تؤكد حصول «علاء وجمال» على أراضٍ بالأمر المباشر من «سليمان» و«المغربى»

صورة الخبر: جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك

كتب: أحمد شلبى ومصطفى المرصفاوى
قالت مصادر قضائية إن مكتب التعاون التابع للنائب العام، تلقى عدة مستندات من جهات مختلفة، تؤكد إدانة جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، فى عدة قضايا تتعلق باستغلال اسم أبيهما فى الحصول على قطع أراض بالأمر المباشر من محمد إبراهيم سليمان، وأحمد المغربى، وزيرى الإسكان الأسبق والسابق.

وأضافت المصادر أن الجهات القضائية تسلمت أيضا مستندات وصفتها بأنها خطيرة، تشير إلى تورط الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، فى الاستيلاء على قطع أراض فى أماكن سياحية دون مقابل.

وحصلت «المصرى اليوم» على نص محضر التحريات الذى أعده ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشأن البلاغات المقدمة ضد عزمى، والذى أفاد بأنه حصل على قطع أراض فى شرم الشيخ، والغردقة، والقاهرة الجديدة، و٦ أكتوبر، لبناء فيلات وقصور عليها، كما حصل على قرارات تخصيص شقق وفيلات وصلت إلى أكثر من ٣٠ فيلا فى بعض المدن الجديدة بأوامر تخصيص مباشرة من إبراهيم سليمان، بأسماء أفراد أسرته، وأقاربه، وسائقه، وخادمته.

وأصدر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، قراراً جديداً بمنع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من السفر، بينهم عدد من المسؤولين صدر لهم قرار بالمنع من السفر من قبل، وأوضح مصدر قضائى أن كل قضية يصدر لها قرار منع من السفر على حدة.

شمل القرار كلاً من مجدى راسخ، وصفوان ثابت، وعبدالمنعم سعودى، وأحمد بهجت، وعلاء أبوالخير، وإبراهيم سالم، ومصطفى كامل، وأحمد عز، ومنير غبور، وأحمد المغربى، وحامد الشاتى، وأدهم نادين، وعلاء أبوالعيش، رجال أعمال، ومحمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، والدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، وحبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق، ونجله محمد، وأخيه محمد جرانة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النيابة تتسلم مستندات تؤكد حصول «علاء وجمال» على أراضٍ بالأمر المباشر من «سليمان» و«المغربى» (1)

مصري حتي النخاع | 6/3/2011

لماذا نحاسب هؤلاء عن الاشياء المادية أولا ولايتم محاسبتهم عن فساد المجتمع بالكامل طوال 30 سنة من فساد وتوحش وتجبر وخيانة لوطن وشعب لابد من تغيير مسار الحساب الباهت ولابنتعد عن طريق الاصلاح وباب النور لشعب عاش ظلمات النظام طوال فترة حياته

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام