آخر الأخباراخبار مصر › لجنة تعديل الدستور تتفق على تقليص مدة رئاسة الجمهورية

صورة الخبر: المستشار طارق البشري رئيس لجنة التعديلات الدستورية
المستشار طارق البشري رئيس لجنة التعديلات الدستورية

أكد المستشار حاتم بجاتو، مقرر لجنة التعديلات الدستورية التي شكلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن اللجنة اتفقت –بصورة نهائية- على تقليص مدة رئاسة الجمهورية، بحيث تكون أقل مما حدده الدستور المعطل حاليا (6 سنوات).

وأشار المستشار بجاتو -في تصريحات صحفية اليوم الاثنين- إلى أن الحوار الصحفي الذي نشر على لسانه بإحدى الصحف القومية في عددها الصادر اليوم، قد جرى بطريقة "محرفة وأن صياغته لم تكن دقيقة"، حيث نسب إليه معلومات لم يذكرها على الإطلاق، خاصة فيما يتعلق بمدة تولي رئيس الجمهورية مهام منصبه، وعدد الدورات التي يشغلها.

وأوضح أن مختلف مداولات ومناقشات اللجنة لا تزال قيد الدراسة والبحث، وأنه لم يتم حتى الآن وضع الصياغة النهائية لتلك التعديلات، مشيرا إلى حرص أعضاء اللجنة على الانتهاء من عملها في مواعيدها المقررة.

وقال بجاتو، إن الحديث الذي نشرته الصحيفة على لسانه، والذي تم تحريفه، كان قد أجري معه في اليوم الأول لعمل لجنة تعديل الدستور، منذ نحو 6 أيام، موضحا أن اللجنة تؤدي عملها في ضوء التكليف الصادر إليها من القوات المسلحة، بهدف المساعدة في سرعة النقل السلمي للسلطة المدنية في البلاد، ولفتح آفاق جديدة للعمل الديمقراطي، ولإجراء انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصري في انتخاب مرشحيه للرئاسة، وممثليه في البرلمان.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لجنة تعديل الدستور تتفق على تقليص مدة رئاسة الجمهورية (1)

amr‏25 ‏فبراير, ‏2011

نرجو الهدوء و التريث حتى تنتهى اللجنة من عملها و نتمنى أن يقل ضهورهم على الآعلام المرئي و المقروء حتى تظهر جميع التفاصيل و تكون بعد ذلك محل النقاش و التعديل إذا تتطلب ألآمر ذلك و نتمنى لهم التوفيق بإذن الله ده شغل 30 سنة فاندعو لهم بالتوفيق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33629

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام