آخر الأخباراخبار مصر › واشنطن وأوروبا متخوفان من نشر الفوضى بعد خطاب مبارك

صورة الخبر: واشنطن وأوروبا متخوفان من نشر الفوضى بعد خطاب مبارك
واشنطن وأوروبا متخوفان من نشر الفوضى بعد خطاب مبارك

أدان السناتور الأمريكى جون ماكين، خطاب الرئيس حسنى مبارك بما وصفه "رفض مبارك المزعج" للتنحى الفورى، وحثه على الاستجابة لمطالب شعبه.

ودعا ماكين الرئيس مبارك إلى "أن يبدأ الاستماع لمطالب شعبه وأن يثق به"، حيث إن الأصوات التى تنادى بتنحيه موحدة وعالية، على حد قوله.

وقال ماكين لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى": "أنا أدعم بشكل كامل مطالب الشعب المصرى وآماله السلمية" كما أعرب عن قلقة من عدم الاستجابة لهذه المطالب لأن ذلك يزيد احتمال التوجه إلى التطرف".

بينما قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون تعليقا على خطاب الرئيس مبارك: "الآن هو وقت التغيير فى مصر"، وأن الرئيس مبارك لم يفتح الطريق بعد أمام إصلاحات سريعة وعميقة وذلك بعد أن رفض الاستقالة من منصبه.

وأوضحت اشتون أنها سوف تبقى على اتصال مع السلطات المصرية للتشديد على ضرورة حصول مرحلة انتقالية ديمقراطية منظمة هادفة ودائمة، وأضافت فى بيان "سوف نعير اهتماما خاصا لرد الشعب المصرى خلال الساعات والأيام المقبلة".

من جهة أخرى، أعرب وزير الخارجية الألمانى غيدو فسترفيلى عن خيبة أمله بعد سماعه الخطاب الذى ألقاه مبارك الذى لم يكن "الخطوة المنتظرة نحو المستقبل" على حد قولة، معربا عن خشيته من ان لا يساهم هذا الخطاب فى تهدئة الوضع فى مصر.

ودعا وزير الخارجية الألمانى المتظاهرين إلى التخلى عن العنف. وقال "نراهن على تغيير سلمى" مضيفا أنه يحق لهؤلاء المتظاهرين تحقيق تطلعاتهم "من أجل الحرية والديمقراطية والمستقبل والتغيير".

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن وأوروبا متخوفان من نشر الفوضى بعد خطاب مبارك (2)

شهاب احمد رافت 0165758576 | 11/2/2011

السلام عليكم اني احب حسني مبارك ولاكن ان الحرميه هم الوزراء الذين ينهبون البلد ولاكن حسني مبارك لازنب له في اي شئ وانني اقول لشعب مصر كفي عن التهريج والتخطي عن حدود مصر الامريكان يجهزون نفسهم علي دخول مصر وانهم الان علي الحدودالمصريه ان مبارك مصري

متولي صوابي | 11/2/2011

مافعله مبارك خير ما فعل ..فلقد كان مؤشر الشارع المصري اثناء انتظار الخطاب الاخير انقسام حاد وتبلبل في القرارات من بين رافضا لتوفيض السلطه ومن لايريد استمرار النائب ومن لاييريد ولاية الجيش ومن يريد سلطة مدنيةوالحمدلله ان حسمها مبارك بفضل الله .

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-