آخر الأخبارالصحة والجمال › علامات تعب الغدة الكظرية لأصحاب متلازمة تكيس المبايض

صورة الخبر: الغدة الكظرية
الغدة الكظرية

كشف علماء صحة، أن هناك علامات قد تظهر تعب الغدة الكظرية للنساء صاحبات متلازمة تكيس المبايض، مما يجعل الأمر طارئا للعناية والوقاية ضد الأزمات والوعكات الصحية الفجائية.

متلازمة تكيس المبايض
ووفقًا لما نشرته صحيفة هندستان تايمز، تحدث متلازمة تكيس المبايض بسبب عدم التوازن الهرموني عند تضخم المبايض، مما يؤدي إلى تكوينات صغيرة تشبه الكيس في الحواف الخارجية، حيث إن بعض أعراض متلازمة تكيس المبايض هي عدم انتظام الدورة الشهرية، ونمو الشعر الزائد، وحب الشباب والسمنة.

الغدة الكظرية
وقالت تالين هاكات وريان، أخصائية التغذية إن التعب الكظري ليس مزحة وهناك بعض علامات التعب للغدة الكظرية مع متلازمة تكيس المبايض، حيث تسير متلازمة تكيس المبايض ومقاومة الأنسولين جنبًا إلى جنب، مما يؤدي إلى عدم القدرة على استقلاب الطعام بشكل صحيح، وهذا يؤدي إلى التعب المزمن.

مقاومة الأنسولين
وأضافت تالين أن مقاومة الجسم للأنسولين يمكن أن تؤدي إلى استجابة الإجهاد، مما يجعل الغدد الكظرية تنتج المزيد من الكورتيزول، وهذا يزيد من دهون البطن، بالإضافة إلى زيادة الأدرينالين والكورتيزول وهي هرمونات التوتر، مما يجعل السيدات قلقين ومزاجية أغلب الأوقات.

تساقط الشعر والتوتر الزائد
وغالبًا ما تفرط الغدد الكظرية في إنتاج هرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلى المزيد من تساقط الشعر ويضعف أيضًا استجابة الجسم للإجهاد، إلى جانب الإفراط في إنتاج هرمون التوتر الكورتيزول، قائلة: يجعلنا هذه الهرمون مرهقين خلال النهار، كما أنه يؤثر على دورة نومنا في الليل.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علامات تعب الغدة الكظرية لأصحاب متلازمة تكيس المبايض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام