آخر الأخبارأخبار السيارات › تدشين النسخة الأمريكية من سياره "هيونداي توسان" فيس ليفت 2025 بقوة إضافية في إصداراتها الهجينة

صورة الخبر: هيونداي توسان
هيونداي توسان

في شهر ديسمبر من العام الماضي 2023 دشنت "هيونداي Hyundai" نسخة الفيس ليفت المنتظرة من سيارتها "توسان Tucson"، والتي كانت موجهة للسوق الأوروبي، أما بالأمس فقد تم الكشف عن النسخة الخاصة بالسوق الأمريكي خلال فعاليات معرض "نيويورك" للسيارات، والتي جاءت بمجموعة تحديثات أهم ما يميزها هي القوة الإضافية التي حصلت عليها منظومتها الهجينة.

التصميم الخارجي
بخصوص الشكل الخارجي فترتكز تحديثاته في الواجهة التي تحتوي على شكل جديد لوحدات الإضاءة النهارية بجوار الشبكة الأمامية المعدّلة، وكذلك تصميم المصد الذي أصبح بخطوط أكثر حدة مقارنة بالسابق.. وفي الفئة القياسية تظهر ألواح انزلاق كبيرة الحجم في الأمام والخلف بطلاء ألومنيوم، بينما تختلف الفئة XRT بحصولها على مزيد من الأجزاء البلاستيكية في الأنحاء، بالإضافة إلى قضبان السقف الأطول، فيما ينفرد الإصدار N Line بإطلالة رياضية وأجزاء من نفس لون طلاء السيارة. وبخلاف ما سبق تتيح الصانعة الكورية تصميمات جديدة للجنوط وكذلك اختيارات أحدث لألوان الطلاء.

المقصورة الداخلية
في الداخل تمت إعادة تصميم المقصورة بشكل كامل، فجاءت لوحة القيادة تحتوي على شاشة عرض بانورامية مكونة من شاشتين كل واحدة مقاسها 12.3 بوصة، ويمكن اختيار شاشة ثالثة للعرض الرأسي مقاس 12 بوصة ملونة. بالنسبة لنظام الترفيه وعرض المعلومات الجديد فتؤكد الشركة أنه أسرع وأسهل في الاستخدام، كما أنه يتوافق مع تحديثات OTA.

وبخلاف الشاشات، استبدلت الشركة الأزرار الحساسة للمس التي كانت موجودة في السابق بأزرار تقليدية ومفاتيح تحكم خاصة بالتكييف ومستوى الصوت، وتمتد التحديثات أيضًا لعجلة القيادة وموضع منصة الشحن اللاسلكي وفتحات USB-C، وبدال السرعات الذي أصبح عند عامود التوجيه في الفئات الأعلى.

أنظمة السلامة
فيما يخص تجهيزات السلامة فعلى سبيل المثال تمت إضافة تحذير للانتباه الأمامي FAW الذي يقوم بتتبع حركة عين السائق من خلال كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وفي حالة عدم استجابة السائق يقوم نظام مثبت السرعة الذكي بإيقاف السيارة وتفعيل مصابيح الخطر وفرامل اليد الإلكترونية.. أما النسخ الهجينة من "توسان" فقد تم تعزيزها بنظام قيادة جديد يحمل اسم "Baby Mode" وتكمن أهميته في حالة وجود ركاب أطفال أو حيوانات أليفة، حيث يساعد في تقليل حدة التسارع الأولي، ليكون شعوره أكثر سلاسة من جانب للركاب.

منظومة القوة
تستمر اختيارات منظومة القوة الخاصة بالسيارة الكروس أوفر SUV المدمجة كما هي، ولكن هذا لا يعني إجراء بعض التحسينات عليها اقتصرت على الخيارات الهجينة فقط لتصبح أكثر قوة. بالنسبة للنسخة الهجينة فهي لا تزال مكونة من محرك سعته 1.6 لترًا مع شاحن تيربو، ولكنها أصبحت متصلة بمحرك كهربي أقوى ارتفعت قوته الحصانية من 59 إلى 64 حصان، لتكون القوة الإجمالية لهذه النسخة 231 حصان، مع بطارية 1.49 كيلووات/ساعة..

ونفس الأمر مع النسخة الهجينة بقابس PHEV حيث يتصل محركها ذي سعة 1.6 لترًا التيربو بمحرك كهربي تم تحسينه لترتفع قوته من 90 إلى 97 حصان، لتصبح القوة الإجمالية 268 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، أما البطارية فسعتها 13.8 كيلووات/ساعة.. وكلا النسختين الهجينتين تأتي بنظام الدفع الكلي HTRAC الذي يشمل أوضاع قيادة مختلفة هم (Normal و Sport و Snow و My Drive)، مع مستويات قابلة للضبط من نظام إعادة توليد طاقة الفرامل.
وأخيرًا النسخة التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي فلا تختلف عن موديل العام الماضي داخل السوق الأمريكي، لتستمر بمحرك بنزيني سعته 2.5 لترًا قادر على توليد قوة 187 حصان ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، بنظام دفع للعجلات أمامي أو كلي.

من المقرر طرح السيارة لدى الموزعين في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو المقبل بنسخة البنزين أولاً، على أن تتبعها النسخ الهجينة لاحقًا خلال موسم الصيف. وبالنسبة للأسعار فسيتم الإفصاح عنها مع اقتراب موعد إطلاقها في السوق.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تدشين النسخة الأمريكية من سياره "هيونداي توسان" فيس ليفت 2025 بقوة إضافية في إصداراتها الهجينة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام