آخر الأخبارعلم وتقنية › Microsoft تريد جلب متجر Steam وEpic على منصات إكس بوكس!

صورة الخبر: إكس بوكس
إكس بوكس

تتحرك مايكروسوفت هذه الأيام نحو استراتيجية متعددة المنصات مثيرة للاهتمام، حيث تتوفر عناوين الطرف الأول الحصرية سابقًا مثل Hi-Fi Rush و Pentiment على PS5 و Nintendo Switch. ولذلك صرح فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، بأن على الصناعة ألا تستبعد أي عنوان على منصات أخرى، ولكنه مهتم أيضًا بتوسيع هذه الفلسفة لتشمل متاجر أخرى.

في حديثه إلى Polygon خلال GDC 2024، يعتقد سبنسر أن هناك مستقبلًا يمكن فيه توفير Epic Games Store و Steam على إكس بوكس حيث قال نصًا:

"ضع في اعتبارك تاريخنا كشركة ويندوز. لن يرف أحد جفنًا إذا قلت، 'مرحبًا، عندما تستخدم جهاز كمبيوتر، يمكنك تحديد نوع التجربة التي تخوضها [عن طريق اختيار مكان شراء الألعاب]. هناك قيمة حقيقية في ذلك." يمكن أن تكون هذه الحرية مفيدة لمصنعي المنصات المنزلية، بما في ذلك Microsoft.

بالحديث عن الجيل الحالي، قال سبنسر

"قانون مور قد تباطأ. سعر مكونات الجهاز لا ينخفض ??بسرعة كما كان الحال في الأجيال السابقة." كما يبدو أن سوق الأجهزة المنزلية لم يشهد نموًا جذريًا مقارنة بالكمبيوتر الشخصي والوحدات المحمولة.

"دعم الأجهزة يصبح أكثر صعوبة في عالم اليوم. وأقول، وقد يبدو هذا تفاؤليًا للغاية، لا أعلم ما إذا كان ذلك ينمي الصناعة. لذلك أعتقد، ما هي العقبات؟ ما هي الأشياء التي تخلق احتكاكًا في عالم اليوم للمبدعين واللاعبين؟ وكيف يمكننا أن نكون جزءًا من فتح هذا النموذج؟"

بالطبع، يبقى السؤال حول ما إذا كانت المتاجر الأخرى ترغب في التوفر على أجهزة Xbox أو PlayStation أو حتى Nintendo. مع تجاوز Steam حاجز 36 مليون لاعب متزامن ولا تظهر أي علامات على التباطؤ، فقد يكتفي بالحفاظ على سيطرته على ألعاب الكمبيوتر.
اللعب السحابي على إكس بوكس يدعم الفأرة ولوحة المفاتيح!

في إطار أخبار إكس بوكس المتزايدة هذه الأيام، أضافت منصة اللعب السحابي Xbox Cloud Gaming الآن دعمًا للفأرة ولوحة المفاتيح. بعد أن كانت تدعم يد التحكم فقط، بدأت المنصة عملية السماح للاعبين بلعب الألعاب باستخدام أدوات تحكم ألعاب الكمبيوتر الشخصية الأكثر تقليدية.

لم تتوفر الميزة الجديدة بعد لجميع لاعبي Xbox Cloud Gaming، حيث تم طرحها فقط لأعضاء Xbox Insider في حلقة Alpha Skip-Ahead لأغراض الاختبار. بمجرد حصول عدد كافٍ من اللاعبين على فرصة لتجربة الميزة، سيتم طرحها بعد ذلك على بقية قاعدة المستخدمين.

ومع ذلك، لا تدعم جميع الألعاب على Xbox Cloud Gaming الفأرة ولوحة المفاتيح حتى الآن، وقد أصدرت Microsoft قائمة بالألعاب التي يمكن لعبها باستخدام نظام التحكم الجديد.

سيتوفر دعم الماوس ولوحة المفاتيح في Xbox Cloud Gaming فقط من خلال متصفحي Edge و Chrome، وتطبيق Xbox على نظام التشغيل Windows.

ظلت Microsoft تزيد من عدد الألعاب المتاحة عبر Xbox Cloud Gaming بمرور الوقت، وأخيرًا أضافت Hot Wheels Unleashed 2 – Turbocharged و Open Roads إلى المنصة. الشهر المقبل، ستشهد الخدمة المزيد من الألعاب التي ستأتي من خلال Game Pass، بما في ذلك Ark: Survival Ascended و F1 23 و Superhot: Mind Control Delete.

إليك قائمة بالألعاب التي ستدعم الفأرة ولوحة المفاتيح
Fortnite – Browsers only
ARK Survival Evolved
Sea of Thieves
Grounded
Halo Infinite
Atomic Heart – Known Issue: There is some difficulty switching between gamepad (controller) and Mouse and Keyboard while streaming game
Sniper Elite 5
Deep Rock Galactic
High on Life
Zombie Army 4 Dead War
Gears Tactics
Pentiment
Doom 64
Age of Empires 2
لا تنسى أن
Microsoft ستجلب لعبة Grounded إلى PS4 و PS5 و Nintendo Switch في 16 أبريل و Sea of Thieves إلى PS5 في 30 أبريل. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت عناوين أخرى ستحذو حذوها، على الرغم من أن التقارير تفيد بأن "الغالبية" منها ستكون على PlayStation 5 في مرحلة ما. ترقبوا التحديثات في هذه الأثناء.

المصدر: arabhardware

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Microsoft تريد جلب متجر Steam وEpic على منصات إكس بوكس!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53601

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام