آخر الأخبارأخبار السيارات › تعرف على أسعار BMW الفئة الخامسة الجديدة ومواصفاتها في مصر

صورة الخبر: BMW
BMW

نشرت بي إم دابليو قائمة أسعارها الرسمية الأحدث في مصر التي أشارت لتقديم جيل الفئة الخامسة السابع بنسختي 520i وi5 الكهربائية بالكامل.

تأتي 520i بثلاثة اختيارات للباقات التصميمية لكن بسعر مماثل يقدر بـ5,750,000 وتأتي i5 بنسخة eDrive40، تتوفر هي أيضاً باختيارات مختلفة للتصميم وجميعهم مقدمين بسعر 6,200,000 جنيه، في السطور التالية نستعرض أهم مواصفات الفئة الخامسة الجديدة في مصر.

المنظومة الحركية
تحمل بي إم دابليو الفئة الخامسة بدءاً من نسخة 520i لاكشري لاين محرك 2000 سي سي توين باور تربو مدعم بمنظومة هجينة خفيفة 48 فولت قوته 201 حصان وعزمه 310 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك ثمانية سرعات ودفع خلفي للعجلات للانطلاق من الصفر لـ100 كم/س خلال 8.1 ثواني وصولاً لسرعة قصوى 230 كم/س.

وتأتي i5 eDrive40 بمحرك خلفي قوته 340 حصان وعزمه 400 نيوتن.متر، يدفعها ذلك من الصفر إلى 100 كم/س خلال سنة ثواني وصولاً لسرعة قصوى 193 كم/س، وتحمل بطارية سعتها الصافية 83.9 كيلوواط/الساعة لقطع بين 498 كم و582 كم في الشحنة الواحدة.

منظومة الأمان
تحصل نسخة لاكشري من الفئة الخامسة على دعم النقطة العمياء وتحذيرات الانحراف عن الحارة المرورية والحركة المرورية الخلفية مع التوجيه الذاتي لحفظ المسار داخل الحارة، تحذر السيارة ركابها أيضاً عند الخروج في حالة قدوم مركبة من أحد الجوانب، إضافة لحساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرات محيطية وخاصية الركن الذاتي.

تتضمن التجهيزات أيضاً التحكم النشط في الثبات ASC والتحكم في الجر DTC ودعم الفرامل داخل المنعطفات CBC والفرملة الذاتية في حالات الحوادث لتجنب الصدمات المتعددة إلى جانب وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.

التجهيزات
تأتي نسخة لاكشري من الفئة الخامسة بإضاءة LED أمامية متكيفة مع توجيه الإنارة والتحكم الذاتي في الضوء العالي لتجنب تشتيت سائقي السيارات المقابلة، وإطار مضئ لشبكة التهوية الأمامية Kidney Grille، ترحب السيارة بسائقها أيضاً عن طريق إضاءة متحركة يتم تسليطها على الأرض وتأتي بسقف بانورامي ومفتاح ذكي، وتعتمد على جنوط 20 بوصة، تتوفر العجلات بتصميم مختلف في نسخة 520i إم سبورت الحاصلة أيضاً على تصميمات مختلفة للصادمين وجناح خلفي رفيع.
في الداخل تشمل تجهيزات المقصورة لوح زجاجي منحني يضم شاشة عدادت رقمية قياسها 12.3 بوصة وشاشة 14.9 بوصة للنظام المعلوماتي الداعم لخدمة الملاحة والمرتبط بنظام صوتي هارمن كاردون من 12 سماعة، مع وحدة عرض البيانات على الزجاج Head Up Display وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية وتكييف رباعي المناطق وتهوية للمقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي، إضافةً للإضاءة المحيطية ذات الـ15 لون والشريط التفاعلي.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أسعار BMW الفئة الخامسة الجديدة ومواصفاتها في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71472

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام