آخر الأخبارعلم وتقنية › محطة "بيزوس" الفضائية تجتاز اختبارها

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، أن محطة الفضاء «Orbital Reef» قيد التطوير، وهو مشروع مشترك بين شركة الفضاء «بلو أوريجن» التابعة لجيف بيزوس وشركة «سييرا سبيس» لتقنيات الطيران والفضاء، ومقرها أمريكا وبتمويل منها.

اجتازت المحطة أربع معالم رئيسية لبعض أهم تقنياتها، بما في ذلك نظام لإعادة تدوير بول رواد الفضاء والسياح في المستقبل، وتضمنت المعالم أيضاً اجتياز سلسلة من الاختبارات على نظام التجديد في المحطة سيوفر هذا النظام الهواء النظيف والماء للبشر للتنفس والشرب أثناء وجودهم في المحطة الفضائية، وقدرته على إزالة الشوائب من الهواء، وصيانة خزان المياه.

وقالت أنجيلا هارت، مديرة برنامج تطوير المدار الأرضي المنخفض التجاري التابع لناسا: «إنّ هذه المعالم مهمة لضمان أنّ الوجهة التجارية يمكن أن تدعم الحياة البشرية».

وتمتلك محطة الفضاء نظاماً مشابهاً يقوم بإعادة تدوير الماء والأكسجين من الأنشطة البشرية الطبيعية، على حد تعبير وكالة ناسا، والتي تُعرف أيضاً باسم التنفس والتعرق والتبول.

ومنحت وكالة «ناسا» الشركتين مبلغ 172 مليون دولار كجزء من هدفها المتمثل في تطوير محطات فضائية تجارية بقيادة أمريكية في مدار أرضي منخفض ستحل محل محطة الفضاء الدولية بعد تقاعدها.

وستكون هذه البدائل مكاناً يمكن لناسا أن تستمر في إرسال روادها إليه، وتأجير أماكنها الخاصة ومساحة المختبرات، ومع ذلك نظراً لأنّ الشركات التجارية ستمتلك المحطات، فمن الممكن أيضاً أن تكون مفتوحة لسياح الفضاء.

وتقوم وكالة «ناسا» بتسليم الجيل المقبل من المحطات الفضائية للشركات التجارية لأنّ لديها أولويات أكبر تحتاج إلى تمويل، وترصد ناسا 3 مليارات دولار سنوياً للحفاظ على برنامج محطة الفضاء الدولية في الوقت الحالي.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محطة "بيزوس" الفضائية تجتاز اختبارها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62667

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام