آخر الأخبارأخبار السيارات › تخسر جنرال موتورز قضية بيع بيانات العملاء لشركات التأمين

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت جنرال موتورز علاقتها مع شركات وساطة البيانات LexisNexis و Verisk بعد دعوى قضائية، وتحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز عن مشاركة الشركة لبيانات العملاء.

قال التقرير “تم مشاركة بيانات القيادة مع شركات التأمين. زعمت الدعوى، التي رفعها روميو تشيكو من فلوريدا في 13 مارس ضد جنرال موتورز وخدمة أون ستار وشركة LexisNexis ، أن البيانات التي جمعتها جنرال موتورز من سيارته حول عاداته في القيادة تمت مشاركتها مع LexisNexis ثم تم نقلها إلى شركات التأمين، مما أدى إلى زيادة كبيرة في أقساطه”.

رداً على ذلك، قال المتحدث باسم جنرال موتورز كيفن كيلي إن ثقة العملاء هي أولوية وأن الشركة تراجع سياساتها. ومع ذلك، يعتقد البعض أن قرار إعطاء الأولوية لثقة العملاء وخصوصيتهم قد يكون قد فات وقته.

نشرت الصحيفة نيويورك تايمز قصة رجل آخر شعر بالخيانة من قبل جنرال موتورز لأن الشركة المصنعة أرسلت بيانات حول قيادته إلى وسيط البيانات LexisNexis، الذي بدوره أنشأ تقرير مخاطر. ثم تم استخدام التقرير لزيادة أقساط التأمين على المستهلك،، يقال أن سبع شركات تأمين مختلفة رفضت منحه تأمين بعد الاطلاع على، وفرضت عليه الشركة الوحيدة التي وافقت أخيرًا على تغطية سيارته كاديلاك ما يقرب من ضعف ما كان يدفعه.

جدير بالذكر أن جنرال موتورز ليست شركة السيارات الوحيدة التي تبيع البيانات. تدخل كل من هوندا وأكورا وكيا وهيونداي وميتسوبيشي أيضًا في هذه الممارسة، ولكن بدرجات متفاوتة من معايير الخصوصية المعمول بها

في معظم الحالات، لا يدرك السائقون أنه يتم جمع بياناتهم، ولا كيفية استخدامها. وفقًا لديفيد فلاديك، المدير السابق لمكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة، قد يكشف الوقت عن عدد أكبر من الدعاوى القضائية.

المصدر: سعودى شفت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تخسر جنرال موتورز قضية بيع بيانات العملاء لشركات التأمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام