آخر الأخبارالصحة والجمال › متعددة العظام .. كنوز الرمان تدعمك في رحلة قوية

صورة الخبر: الرمان
الرمان

يتنشر الرمان حاليا فى الأسواق ويتمتع بفوائد كثيرا، عليك تحرصي على تناول اسرتك وأطفالك منه، الرمان هو فاكهة غنية بالفوائد الصحية، إليك بعض فوائد الرمان التى تتمثل فيما يلي وفقا لما نشره موقع هيلثي :

فوائد الرمان تجعلك تتناوله يوميا
مضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مركبات مضادة للأكسدة قوية مثل البوليفينولات والفلافونويدات. تساعد هذه المركبات في محاربة الجذور الحرة في الجسم وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة على الخلايا.

دعم صحة القلب: يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم، والتي تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يساعد شرب عصير الرمان في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم.

تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي الرمان على فيتامين سي وفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض.

دعم صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الرمان على الألياف التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء. يمكن أن تساعد الألياف في منع الإمساك وتحسين صحة القولون.

حماية البشرة: يحتوي الرمان على مركبات مضادة للأكسدة وفيتامين C التي تساعد في حماية البشرة من التلف الناجم عن الشمس والعوامل البيئية الضارة. يمكن استخدام زيت بذور الرمان أو مستحضرات العناية بالبشرة المحتوية على مستخلص الرمان لتحسين مرونة البشرة وتعزيز إشراقتها.

دعم صحة العظام: يحتوي الرمان على معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، والتي تساعد في تعزيز صحة العظام والأسنان والحفاظ على قوتها.
هذه بعض الفوائد الرئيسية للرمان، يمكن أن يكون للرمان فوائد إضافية في دعم صحة العين، تحسين صحة الدم، وتقليل خطر السرطان، ولكن تحتاج هذه الجوانب إلى مزيد من الدراسات العلمية للتأكيد

المصدر: موقع هيلثي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متعددة العظام .. كنوز الرمان تدعمك في رحلة قوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67521

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام