آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف علي الفوائد والآثار الجانبية للفول السوداني

صورة الخبر: الفول السوداني
الفول السوداني


الفوائد الصحية والآثار الجانبية للفول السوداني: استهلاك الفول السوداني يوفر الطاقة للجسم كما أنه مفيد في التخلص من العديد من الأمراض المزمنة.

وعلى الرغم من وجود العديد من المزايا ، إلا أن للفول السوداني العديد من العيوب.

ويُعتقد أن الأشخاص الذين لديهم حساسية من الفول السوداني يجب عليهم تجنب تناوله بأي ثمن لأنه يمكن أن يسبب لهم مشاكل مثل التهاب الحلق ومشاكل الجلد ومشاكل الجهاز الهضمي وضيق التنفس.

ويعتبر الفول السوداني تسالي رخيصة، يحتوي على كل تلك العناصر والخصائص الموجودة في اللوز الغالي الثمن، ويحب الجميع تقريبًا في الهند تناول الفول السوداني، ولا يمكن للمرء أن يعيش بدون الفول السوداني المقرمش خلال فصل الشتاء.

txtلفطور مختلف وشهي.. طريقة عمل طاجن الفول بالطحينة
txtمشهي ومشبع .. طريقة عمل برجر الدجاج
فوائد تناول الفول السوداني
وبحسب ما نشره موقع navbharattimes، الفول السوداني أحد العناصر الغذائية الصحية التي لا تساعد فقط في إنقاص الوزن ولكنها أيضًا مصدر كبير للبروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف والأحماض الدهنية، و يمنح استهلاك الفول السوداني الطاقة للجسم كما أنه مفيد في التخلص من العديد من الأمراض المزمنة.

دعونا نعرف ما هي مزايا وعيوب تناول الفول السوداني:

مفيد لصحة القلب
وفقًا لتقرير في مجلة AHA ، فإن تناول الفول السوداني باعتدال يقلل من الكوليسترول "الضار" ويزيد الكوليسترول "الجيد" في الجسم ، والذي يقال إنه يحسن صحة القلب.
الفول السوداني لديه القدرة على خفض مستويات ضغط الدم في الجسم، كونه غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والبروتين ، يعتبر الفول السوداني مفيدًا للقلب.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

يُقال أن الفول السوداني وجبة خفيفة صحية في حالة الإصابة بمرض السكري، وهي غنية بالعناصر الغذائية ولا تحتوي على دهون غير صحية ، والتي تحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الفول السوداني أيضًا على المغنيسيوم ، مما يساعد على التحكم في مقاومة الأنسولين في الجسم.

يساعد في تخفيف الالتهاب

الفول السوداني مصدر جيد للدهون الصحية التي تأتي من حمض الأوليك - وهو نفس المركب الموجود في زيت الزيتون. تساعد هذه الخاصية الخاصة في الفول السوداني على محاربة الالتهابات والجذور الحرة في الخلايا.

يمكن الوقاية من العديد من أنواع السرطان
أظهرت الدراسات أن تناول الفول السوداني يمكن أن يمنع أو يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين E وهو مصدر كبير للريسفيراترول ، وهو أحد مضادات الأكسدة البوليفينولية الأخرى ، والتي يقال إنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

مفيد لانقاص الوزن
الفول السوداني هو وجبة خفيفة رائعة لفقدان الوزن، يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، كل من هذه العناصر الغذائية فعالة للتحكم في الوزن، ويساعد في زيادة الطاقة وتقليل الوزن عن طريق التحكم في الشهية.

الأثار الجانبية ومن لا يأكل الفول السوداني
وفقًا لتقرير صادر عن NCBI ، فإن تناول المزيد من الفول السوداني يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل الحديد والزنك والمنغنيز والكالسيوم.
يمنع امتصاص المعادن
يمكن
من خلال استهلاك الكثير من الفول السوداني ، يمكنك
هدف فقدان الوزن أعاق أيضا
يمكن
كثير من الناس يستهلكون المزيد منه
مشاكل في الجهاز الهضمي
الذين هدفهم الوضع سريعا اى تسريع الولادة

وفقًا لتقرير صادر عن ACAAI ، يمكن لأولئك الذين لديهم حساسية من الفول السوداني أن يصابوا بالتهاب الحلق.
سيلان الأنف
وجع ، مشاكل جلدية ، مشاكل في الجهاز الهضمي ، ضيق تنفس

كم عدد الفول السوداني الذي يجب تناوله في اليوم؟
يوصي الخبراء بتناول 42 جرامًا أو حوالي 16 حبة فول سوداني يوميًا. يقترح بعض الأشخاص أيضًا تناول حفنة من الفول السوداني يوميًا ، خاصةً عندما تكون الشهية عالية ولا ترغب في تناول أي شيء يزيد من مشكلة زيادة وزنك.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف علي الفوائد والآثار الجانبية للفول السوداني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68629

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام