آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 9 يونيو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ تمريض القاهرة

صورة الخبر: كلية التمريض جامعة القاهرة
كلية التمريض جامعة القاهرة


أعلنت الدكتورة عبير سعد عميد كلية التمريض جامعة القاهرة ، عن موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى دور يونيه للعام الجامعى 2021 - 2022 .

وقالت الدكتورة عبير سعد أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكلية التمريض تبدأ يوم الخميس الموافق 9 من يونيه القادم ، مؤكده على أن الامتحانات حضوريا بالكلية .

على الجانب الأخر ، تنظم جامعة القاهرة قافلة تنموية شاملة إلى مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد يوم 25 مايو الجاري لمدة 5 أيام، بالتنسيق مع أمانة مجلس الوزراء والأمانة العامة للقوات المسلحة ومحافظة البحر الأحمر ومجالس مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد، ضمن المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، وذلك في إطار استمرار الجامعة في تأدية دورها التنموي والخدمي تجاه المجتمع.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة لها دور حيوي وفعال في خدمة المجتمع، ولا يقتصر دورها على الخدمات التعليمية والبحثية فقط بل يتخطاه إلى نطاق أوسع والاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة في الجامعة بمختلف المجالات، بما يساهم في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وتقديم الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية والإرشادية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وتوفير خدمة طبية متميزة لغير القادرين.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن القوافل الطبية التي تطلقها الجامعة توفر منظومة طبية مجانية متكاملة لعلاج المرضى تشمل الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات، وصرف الأدوية بالمجان، وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتنمية الوعي الصحي والوقاية الصحية بشكل عام وصحة المرأة والصحة الانجابية، وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال فى العناية الشخصية والتغذية السليمة، ومحو الأمية، وتنظيم ورش عمل لتعليم الحرف اليدوية في إطار المساهمة في مبادرة صنايعية مصر.

وأوضح الدكتور الخشت، أن القافلة التنموية الشاملة التي تطلقها جامعة القاهرة إلى مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس من الكوادر المتميزة في التخصصات المختلفة من كليات الطب البشري، والأسنان، ومعهد الأورام، والتمريض، والصيدلة، والطب البيطري، والعلوم، والآثار، والطفولة المبكرة، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 9 يونيو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ تمريض القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43948

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام