آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 4 أيام للابتدائي ويومان للثانوية و20 طالبا بالفصل.. ملامح العام الدراسي الجديد

صورة الخبر: ملامح العام الدراسي الجديد
ملامح العام الدراسي الجديد

كشفت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن الملامح الرئيسية للعام الدراسي الجديد، والتي من المقرر مناقشتها بالبرلمان، خلال الشهر الجاري، مشيرةً إلى أن الخطة سوف تعتمد في المقام الأول على التعليم المدمج، وذلك في المدارس والجامعات على حدٍ سواء.

وقالت النائبة ماجدة نصر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن سير العملية التعليمة سوف يكون بانتظام طوال أيام الأسبوع لمرحلة الحضانات، إلى الصف الثالث الإبتدائي، فيما ستكون أيام الدراسة أقل من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف السادس، ومن المرجح أن تكون 4 أيام فقط.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بالبرلمان: "أما المرحلة الإعدادية فسوف تكون أيام الدراسة أقل شئيًا ما، بالإضافة إلى مرحلة التعليم الثانوي، إذ أنه من المرجح أن تكون أيام الدراسة فيها من يوم إلى يومين".

ولفتت نائبة البرلمان إلى أن سير العملية التعليمة في الأيام التي لن يذهب فيها الطلاب إلى المدارس، سوف يتم الإعلان تفاصيلها، من قبل وزارة التعليم، مشيرةً إلى أن الأمر محسوم بالنسبة للثانوية، حيث ستتم المتابعة من خلال "التابليت" الذي تم تسليمه، فيما سيكون سير العملية التعليمية في بقية المراحل من خلال المنصة التعليمية وبنك المعرفة.

وذكرت عضو البرلمان أن هناك تفاصيل خاصة بكيفية التواصل بين المعلم والتلاميذ، خلال أيام التعليم عن بعد، وذلك عبر المنصات التعليمية، والتي تم تفعيلها نهاية العام الماضي، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وأردفت أن كل فصل سوف يكون به 20 طالبًا فقط، حيث ان الكثافة السكانية سوف تكون عرضة لزيادة معدل الإصابة بـ فيروس كورونا.

وأكدت النائبة أنه خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، سوف يكون هناك اجتماع، بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم، لعرض التصور النهائي وكافة التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 أيام للابتدائي ويومان للثانوية و20 طالبا بالفصل.. ملامح العام الدراسي الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام