آخر الأخباراخبار مصر › احتفالات خارج الحدود في ذكرى 30 يونيو

صورة الخبر: الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو
الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو


احتفال المصريين في أمريكا بذكرى ثورة 30 يونيو
بحضور دبلوماسي.. المنظمة المصرية الألمانية تحيي ذكرى 30 يونيو
ارفع علم مصر والباقي علينا.. الجالية المصرية في رومانيا تحتفل بذكرى 30 يونيو

تضامن المصريون الأمريكيون في نيويورك مع الوطن في حربه ضد الاٍرهاب وتأبين الشهداء واحتفالا بالعيد السادس في ذكرى ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣.

واحتفلت الجالية المصرية في أكبر ميادين نيويورك تايم سكوير بذكرى ثورة ٣٠ يونيو رافعين الأعلام المصرية ومرددين الأغاني الوطنية وسط فرحة كبيرة.

وشارك النشء والشباب وكبار السن والأطفال في الاحتفال بإحياء الذكرى السادسة في أمريكا حيث قدم المصريون من الولايات الأمريكية المختلفة بعضهم قطع مسافات طويلة للمشاركة في ذكرى الثورة.

يشار إلى أنه تحل اليوم الذكرى السادسة لثورة الثلاثين من يوينو التي اندلعت احتجاجا على حكم جماعة الإخوان في 2013.

فيما اقامت المنظمة المصرية الألمانية، بمدينة فرانكفورت احتفالا بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

حضر الاحتفال وفد من أعضاء البعثة الدبلوماسية بالقنصلية المصرية بفرانكفورت، وفي مقدمتهم القنصل العام خالد طه؛ حيث ألقى كلمة شكر وترحيب بدعوي المنظمة لإقامة هذا الاحتفال.
كما قدم القنصل خالد طه شرحا وافيا لآخر المستجدات على الساحة المصرية، وأن مصر اليوم تسير علي الطريق الصحيح وأن مؤشرات النمو الاقتصادي المصري في زياده مستمره .

وحضر الاحتفال وفد من الكنيسة المصرية ممثلًا في القمص بيجول باسيلي، والدكتور ثروت قادس رئيس المجلس الأعلى للجاليات في ألمانيا.

كما شهد الاحتفال حضور وروجا بودستانتي، الأمين العام لحزب الديمقراطي الاشتراكي، حزب رئيس ألمانيا، وقام بتهئنة الحاضرين ووفد القنصلية المصرية بثورة يونيو، كما عبَّر عن سعادته بوجوده وسط هذا التجمع الشعبي لاستعاده ذكريات الثورة المصرية العظيمة.

وعرض ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، أفلاما عن ذكريات الثورة بمدينة فرانكفورت، وعن منظمي هذه الثورة العظيمة، وألقي بيانا صحفيا علي نجاح ثورتنا العظيمة، وقام بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووفد القنصليه المصريه والحاضرين.

وفي الختام وقف كل الحاضرين دقيقة حدادا على ارواح الشهداء من الجيش والشرطة والمدنين.

ومن رومانيا قال الدكتور عبدالله مباشر، نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا، إن الجالية المصرية في رومانيا تتقدم بخالص التهاني بمناسبة ثورة 30 يونيو إلى كل المصريين بالخارج، وإلى الشعب المصري، والقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد العام للقوات المسلحة، وجميع قادة الجيوش والأفرع وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الباسلة.

وأوضح أن الجالية المصرية ستنظم احتفالًا بالأعلام المصرية وصور الرئيس السيسى فى مول فيراندا بالعاصمة الرومانية بوخارست تحت شعار «ارفع علم مصر والباقى علينا».

وأكد "مباشر" أن ثورة 30 يونيو هى عودة الهوية وعودة الروح للجسد المصرى،‏ فلم تكن 30 يونيو مجرد ثورة كتلك الثورات التي عرفتها مصر منذ فجر التاريخ‏، إنها ثورة عودة روح مصر، ثورة شعب قرر أن يعيد وطنه من عدو حاول السطو على حياته، فقام الشعب وهب وكان الجيش حارسه والمؤتمن عليه وعلى مقدراته.

وأضاف أن ثورة 30 يونيو ثورة من صنع المصريين لقد كان ضروريا استعادة مصر التى كانت على شفا الضياع والحرب الأهلية والفوضى العارمة لكل مناحى الحياة فى مصر ، فى عام حكم جماعة الإرهاب.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احتفالات خارج الحدود في ذكرى 30 يونيو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام