آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جامعة القاهرة ترد على هجوم الإخوان بشأن تصريحات الخشت

صورة الخبر: جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


أصدرت جامعة القاهرة بيانا قالت فيه إنه فور الإعلان عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية قامت قنوات الإخوان الفضائية ومواقعهم على مواقع التواصل الاجتماعي المنطلقة من قطر وتركيا بمهاجمة رئيس الجامعة نظرا للتيسيرات التي قدمها للطلبة للتشجيع على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف البيان أن الإخوان والمعارضين انزعجوا من حالة الاستجابة العالية من حشود الطلاب التي بلغت سبعين ألف طالب لهتاف رئيس الجامعة ( تحيا مصر ) رمز الدولة الوطنية الذي أطلقه رئيس الجمهورية، وهي حالة غير مسبوقة في جامعة القاهرة أن يطلق جمع طلابي بهذا العدد هتاف ( تحيا مصر).

وللأسف انساق البعض وراء هجوم الإخوان ومن ناصرهم، دون تبين للمقصد من الحشد الطلابي غير المسبوق، وهو رفع الحالة المعنوية للطلاب ونشر الأجواء الوطنية للتشجيع على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتابع أن إدارة الجامعة لاحظت نشر بعض المعلومات غير الصحيحة والمغلوطة، بشأن تصريحات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة عن الإجراءات التى تم اتخاذها للتيسير على الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات، أو تصريحاته بشأن ماتتخذه لجان الممتحنين ومجالس الكليات، فيما يخص منح درجات الرأفة للطلاب.

ولاحظت الجامعة عجز عدد من الطلاب ببعض الكليات عن سداد المصروفات الدراسية المقررة قانونٱ، ولذلك سعت إلى توفير موارد من التبرعات التي وعد بها بعض رجال الأعمال والمجتمع المدني، ومن صناديق التكافل الإجتماعي لسداد الرسوم عن الطلاب المتعثرين وغير القادرين، ولدى الجامعة رصد كامل عن حالتهم الاجتماعية، ولا تشمل تلك الحالات طلاب البرامج الخاصة أو الطلاب الوافدين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جامعة القاهرة ترد على هجوم الإخوان بشأن تصريحات الخشت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام