آخر الأخباراخبار مصر › ماذا أجبر ترامب على تكريم السادات بالميدالية الذهبية؟

صورة الخبر: ماذا أجبر ترامب على تكريم السادات
ماذا أجبر ترامب على تكريم السادات


وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم الجمعة قانوناً لتكريم الرئيس الراحل محمد أنور السادات بميدالية الكونجرس الذهبية بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده، حيث مرر الكونجرس الأمريكي مشروع هذا القانون في الصيف الماضي اعترافاً بإنجازات وإسهامات السادات من أجل إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر هذه الجائزة هي أرفع الجوائز التي يمنحها الكونجرس الأمريكي في الولايات المتحدة، حيث تم منحها لأول مرة في مارس عام 1776 للرئيس الأمريكي جورج واشنطن بواسطة المؤتمر القاري الذي كان يضم 13 ولاية قبل أن تتشكل الولايات المتحدة.

وحتى القرن الـ19 كان يتم تقديم الجائزة فقط لمن أسهموا عسكريًا في حروب الولايات المتحدة، كما تم استبدال الميدالية الذهبية بميدالية الشرف بعد ذلك لتصبح هي المخصصة للعسكريين؛ على أن تُمنح الميدالية الذهبية للمدنيين من الفنانين، والسياسيين ورجال الدين والأعمال وغيرهم.

وحصل السادات على جائزة نوبل للسلام لعام 1978 مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق مناحم بيغين بعد التوصل لاتفاق السلام في معاهدة كامب ديفيد.

ووصفت السفارة الأمريكية في القاهرة الرئيس الراحل بأنه كان رجلاً شجاعًا وصاحب رؤية وحكمة ساعدت على توحيد الشعوب وإحلال السلام بينهم، كما نقلت السفارة تصريحات الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان، التي وصف فيها الرئيس السادات قائلا: إنه في عالم مليء بالكراهية، كان السادات رجل مؤمنًا بالأمل، وفي عالم مليء بالعداوات كان رجلا صاحب رؤية وسعى لتحسين العالم.

كما أكدت السفارة في تغريدتها أن القانون الذي يقره الكونجرس يرسخ للرئيس الراحل على أنه زعيم يحظى بالاحترام دولياً وبطل السلام الذي قدمت رؤيته خارطة طريق وحل سلمي للصراع، "قد تواصل الرئيس السادات ببسالة مع إسرائيل وكرس نفسه للسلام من أجل تعزيز الأمن القومي لمصر ولاستقرار الشرق الأوسط".. حسب بيان السفارة الأمريكية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا أجبر ترامب على تكريم السادات بالميدالية الذهبية؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19173

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام