آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › افتتاح جناح عمليات الأنف والأذن بالمستشفى الجامعي في أسيوط

صورة الخبر: جامعة أسيوط
جامعة أسيوط



افتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط جناح عمليات الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي الرئيسي وذلك بعد قيام عمليات الإحلال والتطوير بها.

وحضر الافتتاح الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور سعد زكى مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، والدكتور محمد حسن عثمان نائب مدير المستشفى الجامعي للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي لمشروع مستشفى الإصابات والطوارئ، والدكتور أحمد أبو الوفا رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور محمود جابر مرسي مدير إدارة الشئون الهندسية بالجامعة، والدكتور محمد حلمي المصمم المعماري والتنفيذي للمشروع.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، سعى الجامعة الدائم لتطوير الخدمة الطبية والصحية المقدمة لنحو 2 مليون مريض من المترددين على المستشفيات الجامعية من كافة محافظات صعيد مصر، مشيدا بما تملكه مستشفيات أسيوط الجامعي من أساتذة وأطباء وأطقم تمريض على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة والمدربين على الأساليب الطبية الحديثة وكذلك الأجهزة الطبية المتطورة وفقا لاحتياجات المرضى بما يحقق أعلى معدلات للشفاء.

وتوجه الدكتور المنشاوي بالشكر لرئيس الجامعة نيابة عن كافة أعضاء كلية الطب والمستشفيات الجامعية لما يوليه من اهتمام بالغ سواء على المستوى المادي أو المعنوي والذي ساهم في حصول الكلية مؤخرا على تجديد الاعتماد للمرة الثانية من الهيئة العامة لضمان الجودة والاعتماد، بالإضافة إلى كافة أعمال الإحلال والتجديد التي تشمل كافة أقسام المستشفيات وتخصصاتها.

ولفت إلى المستشفيات المنضمة حديثا إلى أسطول مستشفيات أسيوط الجامعي ولتي منها مشروع مستشفى الإصابات والطوارئ ومستشفى 2020 لعلاج الأورام بصعيد مصر.

وأوضح الدكتور أحمد أبو الوفا أن الجناح مجهز على أعلى مستوى وفقا لمعايير الصحة العالمية ومكافحة العدوى وبتعقيم كلى للأطباء والمرضى وتكييفات مركزية، حيث يضم الجناح 5 غرف لعمليات جراحة الأنف والأذن والحنجرة غرفتين للعمليات الصغرى، وثلاث غرف عمليات كبرى والتي تخدم الحالات الحرجة والإصابات والحوادث وكذلك العمليات المتقدمة في الجراحة كزراعة القوقعة والتي أحرزت بها جامعة أسيوط تقدما ملحوظ،إلى جانب غرفة للإفاقة وغرفتين للأطباء وغرفة للحكيمات، مشيرا إلى أن الجامعة تولت تمويلها ذاتيا بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه.

كما تفقد الدكتور الجمال وحدة الصيدلة الإكلينيكية للعناية المركزة وذلك لمباشرة أعمال التجهيزات فيها استعدادا لافتتاحها في الأيام المقبلة، والتي يقوم عملها داخل المستشفي على أساس ضبط الجرعات الخاصة بالأدوية للمرضى من الحالات الحرجة، وذلك بما يوافق حالة المريض الصحية وملفه المرضي، وتوفير المعلومات عن الأدوية المختلفة وبدائلها.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح جناح عمليات الأنف والأذن بالمستشفى الجامعي في أسيوط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام