آخر الأخباراخبار مصر › الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي عساف يجوري يروي تفاصيل جديدة |صور

صورة الخبر: الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي
الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي


قال يسري أحمد عبدالله عمارة، الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي عساف يجوري في حرب أكتوبر، إن حرب أكتوبر هي الحرب التي أعادت الكرامة و الحرية لمصر والأمة العربية، مشيرًا إلى أن كل الأكاديميات العسكرية في جميع دول العالم تدرس للطلاب ما حدث في حرب 73، والإنجازات التي قام بها المصريون في إحباط العدو الإسرائيلي.

وأضاف بطل حرب أكتوبر، لـ"بوابة الأهرام"، خلال احتفالية ذكرى حرب أكتوبر، أنه يجب على كل مؤسسات الدولة عرض إنجازات حرب أكتوبر العظيمة، وتوعية الشباب بضرورة الحفاظ على البلد؛ حتى نستطيع أن ننشأ جيلًا وطنيًا قادرًا على حماية مصر مثل ما فعل جيل أكتوبر 73.

أما عن أسر عساف يجوري، القائد الإسرائيلي، أوضح أن أسر هذا القائد الإسرائيلي ليس أمرًا سهل بل احتاج لكثير من التفكير والتخطيط لعمل فخ له، مشيرًا إلى أن استخدام عنصر المفاجأة جعل العدو عاجزا في الدفاع عن نفسه، وعلى الرغم من إصابة الضابط المصري في يده أثناء تنفيذ هذه العملية، لكنه لم يستسلم أو يتوقف عن مقاتلة العدو.

وأشار إلى أن أبناء الجيل الحالي هما قادة المستقبل، فيجب وضع مصر في أعينهم والوقف وراء القيادة السياسية، لافتًا إلى أن العدو الموجود في سيناء حالياً أخطر من العدو الإسرائيلي؛ لأنه عدو خفي.

ولفت إلى أن عندما كان يحارب في 73 كان الشعب المصري يقف في ضهر الجنود أما في الوقت الحالي القوات المسلحة تحارب عدو و يعمل علي هدم الدولة المصرية.

ووجه الشكر للقوات المسلحة والقيادة السياسية على تكريمه وحصوله على النجمة العسكرية، مضيفًا أنه حصل أيضًا على ميدالية جرح الحرب من الرئيس السادات، وتم عمل ميدان باسمه في محافظة بورسعيد، وفي القاهرة، في التجمع الخامس شارع باسمه يسري عمارة.

صورة الخبر: الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي

صورة الخبر: الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الضابط المصري الذي أسر القائد الإسرائيلي عساف يجوري يروي تفاصيل جديدة |صور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام