آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل افتتاح السيسي مشروعات صحية وتعليمية في المنوفية

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية الذي يعتبر صرحًا طبيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وشيد المستشفى على أحدث الأنظمة العلاجية، وتم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية، ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام، ويضم مبنى متكاملا للعيادات الخارجية، كما يعتبر المستشفى إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية، المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا.

وشهد الرئيس افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس، كما أطلق إشارة البدء لافتتاح المعهد القومي الطبي بدمنهور، والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة بعد تطويره.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس لافتتاح عدد من المدارس وهي:

1- الإسماعيلية الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا- الإسماعيلية.

2- العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية - قويسنا – المنوفية.

3- المصرية اليابانية بحدائق أكتوبر - الجيزة.
4- المصرية اليابانية برج العرب - الإسكندرية.

5- المصرية اليابانية – قويسنا - المنوفية.

6- المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان - الشرقية.

7 - المصرية اليابانية بشبين الكوم – المنوفية.

وكلف الرئيس بتشكيل لجنة تحت إشراف المحافظين، للتأكد من صيانة الأجهزة الطبية ومصاعد المستشفيات، وتعهد بمعاقبة المسئول عن واقعة الغسيل الكلوي بمركز ديرب نجم بالشرقية، مطالبا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة باستعراض الواقعة.

وطالب الرئيس المحافظين والمسئولين بالاطمئنان على بنية المستشفيات والمدارس، وأكد أن نقص التمويل أبرز تحديات القطاع الطبي، وقال: "نسعى لتوفير التمويل اللازم لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين".

وأكد أهمية القضاء على فيروس سي على مستوى الجمهورية، وقال الرئيس: "لدينا حلم بأن يتم الكشف على كل المصريين فوق 18 سنة، للقضاء على فيروس سي، وأتمنى أن نكون قادرين على القضاء تماما على فيروس سي خلال عامين أو ثلاثة".

وقال السيسي إنه يجب دراسة أسباب ارتفاع أعداد قوائم انتظار العمليات الجراحية حتى 40 ألف حالة، مضيفا: "أطالب المصريين بالتوجه إلى مقرات حملة فيروس سي عند بدء الحملة في أكتوبر".

وطالب الرئيس بتكريم أطباء المعهد القومي للكبد على جهودهم في القضاء على فيروس سي، مؤكدا أن مستشفى العديسات بالأقصر الذي يتولى تطويره إحدي الجمعيات الأهلية، سيكون متخصصا في علاج الأطفال.

ووجه الرئيس التحية لرجال الأعمال، للمساهمة في العملية التعليمية، موجها الشكر للحاج محمود العربي على مجهوداته في مشروعات التنمية، ومساهمته في إنشاء مدرسة تكنولوجية.

وأكد أنه يتابع بنفسه سير العمل بالمدارس للاطمئنان على المنظومة التعليمية، وقال الرئيس السيسي: "المنظومة التعليمية ليست تجربة في أولادنا"، وطالب المحافظين والوزراء والنواب بزيارة المدارس الخاصة والتكنولوجيا واليابانية والمتفوقين لإعطاء دفعة لها وتشجيعها، وكلف المحافظين بمنع وإزالة التعديات على حرم الطرق وخاصة الطرق الرئيسية.

وأوضح أنه تم الأخذ بجميع الأسباب العلمية لتطوير وإصلاح التعليم المصري، مطالبا الشعب بمساعدة الدولة لإنجاح المشروع الذي ينقل مصر إلى مرحلة جديدة متطورة.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة دعم المصريين وإيمانهم بالمشروع وثقة البرنامج الخاص بتطوير وإصلاح منظومة التعليم في مصر.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل افتتاح السيسي مشروعات صحية وتعليمية في المنوفية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86585

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام