آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم: «الموبايل» فى امتحانات الثانوية «شروع فى الغش».. «وهنجيبه فى دقيقتين».. فيديو

صورة الخبر: الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن كراسة الإجابة في امتحانات الثانوية العامة لا يقوم بها شخص واحد، مشيرا إلى أن تلك الكراسة يقوم بتصحيحها 4 مصححين، إضافة إلى وجود 2 مراجعين والعديد من المراقبين الآخرين وفقا لفئات وطبقات المراجعة طبقا للمستويات العليا في التصحيح والمراجعة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن كراسة إجابة طلاب الثانوية العامة تراجع كلمة كلمة، وفي حال حدوث اكتشاف خطأ في عملية المراجعة أو تقديم الطالب لتظلم وحصوله على درجات يتم مجازاة المصحح والمراجع بالخصم من المرتب والإيقاف عن المراقبة في الامتحانات ووقف الترقية.

وأشاد بجهود وزارة التربية والتعليم وأجهزة الدولة في امتحانات الثانوية العامة خلال العام الماضي، مؤكدا أنه سيتم تطبيق قانون الغش بكل قوة وحزم خلال امتحانات الثانوية العامة في العام الحالي، مشيرا إلى أن القانون ينص على عقوبة لأي شخص عمل على نشر أي سؤال من امتحانات الثانوية العامة بغرامة تتراوح من 100 إلى 200 ألف جنيه، وحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 سنوات.

وأشار إلى أن القانون نص على عقوبة لكل من شرع في الغش ولم يغش، موضحا أن حيازة الهاتف المحمول ولو لم يستخدمه جريمة يعاقب عليها القانون في امتحانات الثانوية العامة، قائلا: "اللي هيكون معاه موبايل هنجيبه بعد دقيقتين".

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم: «الموبايل» فى امتحانات الثانوية «شروع فى الغش».. «وهنجيبه فى دقيقتين».. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24147

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام