آخر الأخباراخبار مصر › أول صور للحظة القبض على «خُط الشرقية»

صورة الخبر: للحظة القبض على «خُط الشرقية»
للحظة القبض على «خُط الشرقية»

حصلت «فيتو» على أول صور للحظة القبض على رائد شريعة، والملقب بـ"خط الشرقية" في المستشفى، الهارب من عدة أحكام تصل إلى 100 عام.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية، أن الأجهزة الأمنية ضبطت "رائد أبو شريعة الملقب بـ"خط الشرقية" الهارب من عدة أحكام قضائية متنوعة ونهائية تصل إلى أكثر من 100 عام، وذلك بعد عدة محاولات للقبض عليه خلال السنوات الأخيرة.

ويُعد المتهم أحد أخطر العناصر الإجرامية بدائرة المديرية، منذ أكثر من 15 عاما، حتى بات الأهالي بمركز كفر صقر يلقبونه بـ"الخُط" نظرا لجرائمه العديدة في ترويع المواطنين والبلطجة وفرض السيطرة، فضلًا عن ترأسه عصابة لسرقة المواطنين والمارة على كافة الطرق الرئيسية، وتم استهدافه من قبل 13 مرة، ولكنه تمكن من الهروب.

يُذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية أعلنت أن "رائد أبو شريعة" من أخطر العناصر الإجرامية بالمحافظة، ومتهم في العديد من الجرائم منها عملية السطو المسلح على تاجر القطن بأولاد صقر، وسرقة مليون و200 ألف جنيه، وسرقة محل مصوغات ذهبية بالمدينة، وسرقة العديد من السيارات بطريق (أولاد صقر– السنبلاوين) والعديد من قضايا السرقات بصان الحجر، وصادر ضده العديد من الأحكام ووصفته بالعنصر الخطر على الأمن العام.

يشار إلى أن "أبو شريعة" أجرى مداخلة هاتفية مع أحد البرامج عام 2014، وأشار إلى أنه مظلوم وضحية لأصحاب النفوذ في المحافظة، وتعرض للظلم قبل ثورة 25 يناير، وتم سجنه لمدة ثلاث سنوات، نافيا أنه قاوم السلطات أثناء هدم المحال الخاصة به.

ورد مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلانى وقتئذ في مداخلة هاتفية بذات البرنامج: "والله ما هنسيبك وقريبا ستمثل أمام القضاء لتنفيذ الأحكام الصادرة" مؤكدا أن هذا الشخص يمثل بؤرة إجرامية مقارنة بحجم العناصر التي تم القبض عليها.

وتمكنت مباحث مركز شرطة أولاد صقر منذ 3 سنوات تقريبا من ضبط شقيقه الآخر ويدعى "رضا أبوشريعة" مقيم بنى حسن وتم إيداعه السجن.
وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام قوة من مباحث أولاد صقر، بالقبض على رائد أبو شريعة، أخطر العناصر الإجرامية بالشرقية.

صورة الخبر: للحظة القبض على «خُط الشرقية»

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول صور للحظة القبض على «خُط الشرقية»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84046

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام