آخر الأخباراخبار مصر › كبار السن أول المشاركين في الانتخابات الرئاسية بسوهاج.. فيديو

صورة الخبر: كبار السن أول المشاركين في الانتخابات الرئاسية
كبار السن أول المشاركين في الانتخابات الرئاسية


شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة سوهاج توافد كبار السن منذ الثامنة صباحا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج بدء انعقاد أعمال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية 2018 م على مدار 24 ساعة.

وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات بالمحافظة ستقوم بمتابعة سير الانتخابات فى 18 لجنة عامة تضم 720 مركزا انتخابيا و 781 لجنة فرعية على مستوى المحافظة ، بإشراف قضائى تام ، حيث يقوم 880 قاضيا من جميع الهيئات القضائية بالإشراف على الانتخابات ، يعاونهم 4200 موظف من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمحاكم، مشيرا إلى أن عدد الناخبين بمختلف مراكز ومدن المحافظة ممن لهم حق التصويت يبلغ 2 مليون و860 ألفا و973 ناخبا.

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات المحافظة برئاسته وعضوية مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والمستشار العسكرى للمحافظة ووكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير ادارة الحماية المدنية ورئيس المنطقة الأزهرية ومدير مرفق الاسعاف ومدير عام الشئون القانونية بالديوان.

يذكر أن المحافظ قد أعلن اليوم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمديريات والوحدات المحلية , وشدد على جميع الجهات المعنية بضرورة المتابعة المباشرة لكافة الأحداث التي تتم بجميع اللجان الانتخابية على مدار الساعة ، والتأكد من انتظام سير العملية الانتخابية و بدء عمليات الاقتراع بكافة اللجان في الموعد المحدد له ، وتذليل كافة العقبات.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.
ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كبار السن أول المشاركين في الانتخابات الرئاسية بسوهاج.. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54803

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام