آخر الأخباراخبار مصر › حقيقة اكتشاف 1900 «زومبي» في مصر

صورة الخبر: اكتشاف 1900 «زومبي» في مصر
اكتشاف 1900 «زومبي» في مصر

كشفت الدكتورة سحر الدكروري رئيس قسم الطب والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة، حقيقة التصريح باكتشاف وجود 1900 زومبي في مصر، مشيرة إلى أن المقصود ليس ما يروج له باكتشاف 1900 شخص من آكلي لحوم البشر، ويشبهون أبطال أفلام الزومبي ويخرج الدماء من أفواههم.

وأضافت الدكتورة سحر الدكروري لـ"فيتو" أن ذلك جاء على لسان أحد حضور ندوة مكافحة المخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، مشيرة إلى أن التصريح جاء أثناء استعراض أنواع المخدرات، ومنها مخدر جديد اسمه "الفلاكا"، ويطلق عليه أيضا "الزومبي"، ويأتي لمصر من الصين، ويباع ويشترى أونلاين، ورخيص الثمن، ويظهر على متعاطيه أعراض مثل أعراض "الزومبي" من حيث البطء في الحركة والعدوانية.

وأكدت أن المخدر أقوى 10 مرات من الكوكايين، ويزيد من الشعور بالمتعة، ويرفع درجة حرارة الجسم، كما أن متعاطي "الفلاكا" تصدر منه حركات لا إرادية.

وأشارت رئيس قسم الطب والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة إلى أنه يجب توصيل رسالة، وهي: أن الإدمان مرض مزمن، وذو طبيعة منتكسة أي يمكنه الارتداد في أي لحظة، ويجب الرعاية والعلاج سواء علاج كيميائي أو سلوكي وتنميه بشرية ونفسي وممارسة الرياضة؛ لذلك لا يحتاج المريض إلى عيادة بل يحتاج إلى مصحة كاملة لرعايته والاهتمام به.

وأوضحت أن هناك طرقا عدة للإقلاع عن التدخين باعتباره إدمان بإجماع أطباء، والدليل على ذلك أعراض الانسحاب التي تطرأ على المتعاطي مثل زيادة الكحة والصداع لذلك وجب تدخل العلاج الكيميائي.

ولفتت سحر الدكروري، أن مخدر الأستروكس يسبب خطورة داهمة على صحة الشباب ويحولهم إلى "زومبي"، مضيفة أن إحصائية صندوق الخط الساخن خلال عام 2017 رصدت تخطي نسبة المتعاطين له إلى 0.4%.

وعن علاج المتناولين للأستروكس أكدت أنه لا يوجد مضادات حاليا له، ولكن عند ظهور أعراضه لابد من التوقف من تعاطيه والذهاب إلى طبيب متخصص.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقيقة اكتشاف 1900 «زومبي» في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40588

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام