آخر الأخباراخبار مصر › الوطنية للانتخابات: السيسي المرشح الأول .. وفرز الأوراق والتوكيلات والرمز الانتخابي فى ٢٢ فبراير

صورة الخبر: الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات


أعلن المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تلقت اوراق ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

واضاف أن السيسى يعد أول المتقدمين باوراق ترشحه منذ فتح باب الترشح فى 20 يناير والذى يستمر حتى 29 يناير الجارى.

وأكد المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الدكتور محمد بهاء ابو شقه المستشار القانونى للرئيس عبد الفتاح السيسى، سلم للهيئة الوطنية أمس أوراق الترشح، والتى شملت نماذج التأييد المحررة من المواطنين للسيسى وكذلك المستندات المطلوبة للترشح من بينها الكشف الطبى.

واضاف أن اللجنة التي شكلتها الهيئة لتلقي أوراق المرشحين برئاسة المستشار علاء فؤاد المدير التنفيذى للهيئة، و12 من أعضاء الجهاز والهيئة ، قامت على الفور، بفرز نماذج التأييد، بعد تسلمها مباشرة، عبر الماسح الضوئى، من خلال رقم تسلسلي مشفر (بار كود) تم وضعه بمعرفة الهيئة، ويتم قراءته من خلال جهاز إلكتروني خاص للتأكد من صحة البيانات المدونة به.. مؤكدا أن هذا الرقم التسلسلي مشفر بشفرة غير قابلة للاختراق، وذلك لاستبعاد النماذج المكررة.

وأضاف أن الدكتور محمد بهاء ابو شقه المستشار القانونى للرئيس عبد الفتاح السيسى قام بالتوقيع وملء النموذج رقم ( 6 ) والذي وضعته الهيئة في حالة تقدم المرشح للانتخابات عن طريق وكيل رسمي، وتم إثبات بيانات الوكيل وبيانات المرشح بالنموذج وصورة رسمية من التوكيل بعد مضاهاتها بالأصل.

وتابع، انه سيتم إعلان المرشح باحقيته فى اختيار الرمز الانتخابى بعد قبول اوراقه رسميا، وذلك يوم ٢٢ فبراير المقبل خاصة وان الرمز الانتخابى يكون بأسبقية التقدم، ويعقبها صدور القائمة النهائية للمرشحين.

واشار المتحدث الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، الى ان الهيئة مستمرة فى تلقى اوراق الترشح من المواطنين الراغبين فى خوض السبابق الرئاسى، كما ان مكاتب الشهر العقارى وعددها 390 مكتبا مستمرة فى تحرير توكيلات تأيييد للمواطنين الراغبين فى الترشح.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوطنية للانتخابات: السيسي المرشح الأول .. وفرز الأوراق والتوكيلات والرمز الانتخابي فى ٢٢ فبراير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90519

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام