آخر الأخباراخبار مصر › قبائل جنوب سيناء تدعو الرئيس لحل أزمة الأحكام الغيابية لأبنائها

صورة الخبر: قبائل جنوب سيناء تدعو الرئيس لحل أزمة الأحكام الغيابية لأبنائها
قبائل جنوب سيناء تدعو الرئيس لحل أزمة الأحكام الغيابية لأبنائها

وجه شيوخ وعواقل بدو محافظة جنوب سيناء، نداءً إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل مشكلة الأحكام الغيابية الصادرة بحق عدد من أبناء بدو المحافظة خلال فترات حكم سابقة، حسبما قالوا في مؤتمر قبائلي انعقد بمدينة طور سيناء.

وطالب الشيوخ، بربط جميع مخارج القرى والوديان والتجمعات البدوية بالطريق الدولي الجاري ازدواجه بداية من رأس سدر إلى شرم الشيخ، وتوفير فرص عمل لشباب هذه الوديان، ومُساندتهم لإقامة مشروعات صغيرة ومُتناهية الصغر، لتوفير مصدر دخل لهم بالإضافة إلى النهوض بالقطاع الصحي.

وأكد شيوخ وشباب البدو، دعمهم وتعاونهم الدائم مع الشُرطة والقوات المسلحة لتأمين الطرق والمدقات الجبلية، مُقدمين الشكر للمحافظ والجهاز الأمني والتنفيذي لحرصهم على توفير كافة الخدمات في جميع مناحي الحياة، مُؤكدين أن المحافظة شهدت طفره من التطورات خلال الفترة السابقة.

وحضر المؤتمر الذي نظمه الشيخ سليمان أبو مشغل شيخ قبيلة "القرارشة" بمدينة طور سيناء، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء، واللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة، والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ومشايخ وعواقل خليج العقبة وأهالي قبيلة القرارشة.

ويهدف المؤتمر للاستماع إلى المُشكلات التي تواجه مواطني القرى والوُديان والتجمعات البدوية، وإيجاد حلًا لها كي لا تعوق عمليات التنمية التي تتم بالمحافظة، وبحث وسائل التعاون بين بدو سيناء والشرطة والقوات المسلحة لتأمين المدقات والدروب الجبلية، وخاصة أن المحافظة ستشهد خلال الفترة القادمة إقامة عدد من المؤتمرات الدولية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبائل جنوب سيناء تدعو الرئيس لحل أزمة الأحكام الغيابية لأبنائها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.