آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد

صورة الخبر: اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد
اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد

يؤدي اليوم، 592 ألف و474 طالبا وطالبة بالثانوية العامة، امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، وسط تحذيرات مشددة بعدم اصطحاب التليفونات المحمول داخل اللجان.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية على ضرورة التعامل مع الطلاب بشكل يهيئ لهم الجو المناسب للامتحان، وضرورة توفير تكافؤ الفرص أمام جميع الطلاب ومنع الغش بكل الطرق سواء داخل اللجنة أو خارجها.

وشدد حجازي، على فتح الصناديق المعدنية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مشيرًا إلى أنه بناءً على توجيهات الإدارة العامة للامتحانات سوف ترسل مراكز توزيع الأسئلة الصناديق في وقت باكر.

ووجه حجازي، بضرورة تسلم الطالب ورقته في الموعد المحدد، على أن يتم تعويض ما أهدر من وقت في بداية الامتحان لتوزيع الأسئلة، ليأخذ كل طالب حقه في وقت الامتحان.

كما شدد حجازي، على ضرورة زيادة تأمين وتفتيش اللجان، بدقة وعمل المسح الإلكتروني للطلاب، وأشار إلى ضرورة تسليم الموبايلات قبل دخول اللجنة فى مكان مخصص لها كغرفة الأمانات، بعد وضع اسم الطالب عليه.

وأكد حجازي، أن رئيس اللجنة يمكن أن يقبل أعذار الطلاب في التأخير بحد أقصى ربع ساعة بعد أن يلتمس له العذر، مصرحًا أن رئيس اللجنة هو القائد في لجنته.

وفيما يتعلق بامتحان اللغات، فأكد حجازي على أن كل صندوق سيكون فيه أوراق الأسئلة الخاصة بلغة واحدة فقط، وستجمع أوراق الإجابات بتسلسل رقم الجلوس، وليس حسب اللغة.
كما وجه حجازي رؤساء اللجان بضرورة تبليغ الإدارات التعليمية بأعطال التليفون الأرضي فى اللجان؛ حتى يتسنى للجميع التواصل مع غرفة العمليات.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1257

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام