آخر الأخباراخبار مصر › مشروع الكيان الرياضي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية

صورة الخبر: مشروع الكيان الرياضي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية
مشروع الكيان الرياضي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين.
فتحت عنوان "السيسي في قائمة الزعماء الأكثر تأثيرا" ، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي احتل المركز الرابع في قائمة الزعماء والرؤساء الأكثر نشاطا وظهورا وتأثيرا بارزا في مسار الأمور بالعالم خلال عام 2016 التي أعدتها وكالة أنباء (سبوتنيك).
وقالت وكالة (سبوتنيك) إن الرئيس السيسي تميز في هذا الجانب بظهور قوي حيث أنه أول من طرح على مجلس الأمن الدولى والأمم المتحدة مبادرة تشكيل حلف دولي جديد لمواجهة الإرهاب، كما دعا في مطلع العام الحالي إلى ضرورة تشكيل القوة العربية المشتركة، بخلاف طرحه مبادرة للسلام مع الإسرائيليين.
وتحت عنوان "إنشاء كيانات رياضية متكاملة بجميع المحافظات" ، ذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالبدء في تنفيذ التصميمات الخاصة بمشروع الكيان الرياضي بالعاصمة الإدارية، وبحيث يتم الانتهاء منه بنهاية عام 2017.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس وجه أيضا ـ خلال اجتماعه أمس بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ـ بمتابعة التوسع في إنشاء كيانات رياضية متكاملة في أنحاء الجمهورية.
ونقلت عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله "إنه تم خلال الاجتماع عرض التطورات الجارية بشأن مشروع إنشاء كيان رياضي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 93 فداناً، حيث قام وزير الشباب والرياضة بعرض التصميمات التي تم الاستقرار عليها، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية بما يؤهل لاستضافة كبرى المسابقات الدولية، وإتاحة استخدام المنشآت الرياضية على مدى العام، فضلاً عن تنمية الجوانب الثقافية والاجتماعية".
ومن جانب آخر، عرض اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الموقف التنفيذي لتطوير ورفع كفاءة محطة سكة حديد أسوان، مشيراً إلى انتهاء المرحلة الأولى من أعمال التطوير في نهاية شهر يناير 2017، على أن تنتهي مرحلة التطوير الشامل في 25 أبريل 2017.
كما عرض الوزير الموقف التنفيذي لترميم الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة، وكذا جميع دور العبادة التي أضيرت عام 2013، وذلك قبل الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد يوم 7 يناير 2017.
من ناحية أخرى، يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لقاء قمة مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وجيبوتي، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وفي متابعتها للشان الاقتصادي ذكرت صحيفة" الأهرام" أن عمرو الجارحى وزير المالية كشف عن ملامح موازنة العام المقبل 2017/2018، التي تستهدف زيادات فى مخصصات دعم السلع الغذائية للمواطنين، والتوسع فى برامج الدعم النقدي المباشر، مثل برنامجي تكافل وكرامة،بالإضافة إلى الرعاية الصحية لغير القادرين، وتحديث برامج الدعم مثل التغذية المدرسية ودعم المرأة المعيلة والمزارعين.
وأوضح أن الوزارة عرضت منشور إعداد الموازنة العامة قبل إصداره على عدد من أعضاء مجلس النواب، خاصة أعضاء لجنة الخطة والموازنة، لافتا إلى أن الأعضاء أبدوا عددا من الملاحظات المهمة التي تم أخذها فى الاعتبار، منها ربط برامج الإنفاق العام بمؤشرات تعكس مدى التحسن فى مستويات المعيشة والخدمات العامة.
وكشف عن 3 أهداف أساسية للسياسة المالية للعام المالي المقبل 2017/2018، أولها العمل على رفع معدلات النمو الاقتصادي إلى 5% لتحقيق عوائد اقتصادية، تصل ثمارها إلى جميع فئات المجتمع عبر إيجاد فرص عمل حقيقية ومنتجة، تسهم فى خفض معدلات البطالة إلى 11% وزيادة دخول المواطنين.
وأضاف أن السياسة المالية تركز على تحقيق الاستقرار والاستدامة المالية على المدى المتوسط، من خلال العمل على خفض معدلات عجز الموازنة العامة إلى 9.5% من الناتج المحلى الإجمالى مقابل 12.2% للعام المالي الماضي، وأيضا خفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلى لنحو 94% على أن تصل إلى ما يتراوح بين 80 و85% على المدى المتوسط.
وفي الشأن العالمي ذكرت صحيفة "الأهرام" أن طائرة عسكرية روسية تحطمت على متنها 93 شخصا، من بينهم أعضاء فرقة الجيش الأحمر العسكرية الموسيقية وصحفيون،فى البحر الأسود عل مقربة من مدينة سوتشي، كانت فى طريقها الى سوريا.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لا توجد مؤشرات على وجود أحياء بين الضحايا،من ناحيته أعلن الرئيس فلاديمير بوتين الحداد اليوم على ضحايا الطائرة المنكوبة.
من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن طارق عامر محافظ البنك المركزي أعلن إنشاء صندوق عاجل لتطوير الفنادق والقري السياحية والمراكب النيلية العائمة علي مستوي الجمهورية بقيمة 5 مليارات جنيه وبفائدة 10% وذلك لأول مرة في تاريخ مصر حتي يتسني لأصحاب الفنادق والقري السياحية تجديد وصيانة فنادقهم خلال هذه الفترة خاصة بعد حالة الركود السياحي الذي يشهده القطاع بشرط جدية المستثمرين وان يمتلك من المنشأة 30% علي الأقل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ البنك المركزي طارق عامر بدعوة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لبحث مشاكل المستثمرين في القطاع السياحي بجنوب سيناء بحضور هشام علي رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء واللواء محمد الجافي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية وأعضاء جمعية مستثمري جنوب سيناء.
وأكد هشام علي أهمية إنشاء صندوق تجديد الفنادق.. مشيرا إلى أن جميع المنتجعات وصلت لحالة غير مسبوقة من التردي وتحتاج لتجديد جميع الخدمات وعمليات إحلال وصيانة واسعة، موجها الشكر لمحافظ البنك المركزي لاستجابته لمطالبة المستثمرين.
وطلب محافظ البنك المركزي من مستثمري جنوب سيناء أن تتم جميع تجديدات الفنادق باستخدام خامات صناعية مصرية تفاديا لعدم التعامل بالدولار خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري.
ووعد محافظ البنك المركزي بدراسة حالات المستثمرين المتعثرين كل حالة علي حده ، كما وافق علي تأجيل فوائد البنوك حتي 2018 وعدم إضافة أي مستثمر متعثر في التصنيف الائتماني.
وأوضح محافظ البنك المركزي أن تحرير سعر صرف الجنيه ساهم في تقليل استيراد المنتجات من الخارج وتم إجراء دراسة أكدت أن الاستيراد قل بشكل كبير خلال شهر نوفمبر.
كما ذكرت "الأخبار" أن وزارة الخارجية نجحت أمس في اعادة عائلة مصرية من منطقة الاشتباكات في حلب للقاهرة وسيدة من ريف دمشق.
ونقلت الصحيفة عن محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق قوله إن اسرة المواطن كمال عبده حسن شحاتة، وشقيقه وعائلته نجحت السفارة في إخراجهم من منطقة الاشتباكات بحلب الشرقية يوم 12 ديسمبر الماضي، وتم إنهاء توثيق الاوراق المطلوبة لـ 9 أفراد من الأسرة الراغبين في العودة لمصر بما في ذلك طفل ولد خلال الاشتباكات.
وأضاف أنه مازال هناك ثلاثة أفراد من الأسرة لم يتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم لزواج أحدهم سورية وعدم توثيق الزواج.
وقال سليم إن السفارة قامت أيضاً بإعادة المواطنة المصرية عطيات حنفي من منطقة برزة البلد بريف دمشق واعادتها لمصر، موضحا أن السفارة تواصلت مع المصريين المتواجدين بسوريا وحثهم علي سرعة المغادرة الا أن الكثير منهم يصر علي البقاء رغم المشاكل.
وتحت عنوان "الداخلية تكشف مخطط قناة الجزيرة لإثارة الفوضي والإساءة لمصر" ، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بحبس محمود حسين جمعه (مدير المراسلين بالمقر الرئيسي لقناة الجزيرة القطرية) لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات في قضية اتهامه ببث مواد إعلامية ملفقة وأخبار كاذبة بإيعاز من إدارة القناة القطرية، تستهدف التحريض علي الدولة المصرية ومؤسساتها.
وأسندت النيابة للمتهم تهمة نشر أخبار وبيانات وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد مستهدفا خلق صورة غير حقيقية عن الأوضاع التي تمر بها البلاد، بجانب الإساءة إلي مؤسسات الدولة ويزعزع الثقة فيها ويعرض السلم العام للخطر، واصطناع مشاهد وتقارير إعلامية وأخبار كاذبة وبثها عبر قناة الجزيرة القطرية بهدف التحريض علي الدولة المصرية ومؤسساتها.
وتحت عنوان "الرئيس يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيراً جديداً" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تسلم أمس أوراق اعتماد ثلاثة عشر سفيراً جديداً هم: الكسندر نالباندوف سفير جورجيا ومحمد صالح الذويخ سفير الكويت ومحمد ظهر حرسي سفير جيبوتي والدكتور ميهاي شتيفان ستوبارو سفير رومانيا وليوبومير نيكولوف بوبوف سفير بلغاريا والدكتور علي بن أحمد بن حارب العيساني سفير سلطنة عمان ويوون سون جو سفير كوريا الجنوبية وسوزانا شاين سفيرة الدانمارك وجهبندرا براصاد أريال سفيرة نيبال والدكتور محمد علي مارم سفير اليمن وأحمد التازي سفير المغرب وحبيب محمد هادي الصدر سفير العراق ويني أنا كياب سفيرة بابوا غينيا الجديدة.
وفي متابعتها للشأن المحلي ، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن المهندس عبدالمطلب ممدوح نائب وزير الإسكان أكد أن العمل في العاصمة الإدارية يجري الآن بتنفيذ 16 ألف وحدة بالحي السكني من بين 27 ألفا مقررة التنفيذ لمختلف شرائح المجتمع بالاضافة لحي "محمد بن زايد" الذي سيتم تنفيذه خلال سبتمبر المقبل.
كما سيتم طرح 2500 فدان بعد ترفيقها وتقسيمها قطع أراضي وكذلك قال المشروعات التي ستساهم في خلق فرص عمل للشباب تصل إلي 600 ألف فرصة.
وأضاف ممدوح أنه سيتم بدء العمل في إنشاء الطرق والبنية التحتية لمجمع الوزارات "الحي الحكومي" الذي تنفذه إحدي الشركات الصينية بعد توصيل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز وتحديد المربعات الخاصة بكل وزارة ليصل حجم الأعمال تحت التنفيذ لأكثر من 9 مليارات جنيه تشمل بنية تحتية ومرافق وكباري ووحدات سكنية وأنفاقاً تربط بين حي "محمد بن زايد" والجانب الآخر من العاصمة بخلاف مرافق حي "المستثمرين".
بينما يستعد قطاع الإسكان لطفرة غير مسبوقة حيث تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتنفيذ 850 ألف وحدة سكنية ما بين اجتماعي ومتوسط وفاخر في ضوء تكليفات الرئيس بتوفير شقة لكل من تقدم للحجز بعد استيفاء كل أوراقه وثبتت أحقيته ولتلبية احتياجات الحراك التنموي .. مشيرا إلى أن من بين هذه الوحدات 250 ألف شقة اسكان متوسط تم طرح 56 ألف وحدة منها في مرحلتين ب 21 مدينة جديدة وجاري تسليم المرحلة الأولي في "بدر. العبور. 6 أكتوبر. دمياط الجديدة" في مارس المقبل بنفس الأسعار التي تم التعاقد عليها دون زيادة رغم ارتفاع أسعار مواد البناء والعمالة ستتحمل الدولة فرق السعر لصالح المواطن.
من ناحية أخرى ذكرت "الجمهورية" أن جمال الشوبكي السفير الفلسطيني بالقاهرة قال إن قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي بمثابة اجماع دولي علي حق الشعب الفلسطيني الذي ذاق ويلات الحروب من أجل الحصول علي استقلاله.
وأضاف الشوبكي أن القرار يعد اللبنة الأولي في بناء الدولة الفلسطينية وعلينا استثمار حالة الحراك التي تشهدها القضية الفلسطينية علي كافة المستويات الإقليمية والدولية مشيراً إلى أن إسرائيل أنشئت بقرار.
وأكد الشوبكي عمق العلاقات المصرية الفلسطينية وأن مصر شريك أساسي في المعادلة ولا يتم اتخاذ أي قرار للقضية الفلسطينية إلا بعد التشاور مع الشقيقة الكبري وأن نص مشروع قرار الاستيطان تم صياغته في أروقة الخارجية المصرية واللجنة الرباعية العربية برئاسة مصر ولا يستطيع أحد أن يزايد عليها وقرار سحب مشروع القرار كان لمزيد من التشاور وخوفا من "الفيتو" الأمريكي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشروع الكيان الرياضي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام