آخر الأخباراخبار مصر › مصر تدين مصادقة إسرائيل على قانون يقنن وضع المستوطنات

صورة الخبر: مصر تدين مصادقة إسرائيل على قانون يقنن وضع المستوطنات
مصر تدين مصادقة إسرائيل على قانون يقنن وضع المستوطنات

أدان أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء مصادقة اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة الإسرائيلية على مشروع قانون يسمح بتقنين وضع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأعرب المتحدث، في بيان صحفي اليوم، عن قلق مصر العميق من أن مشروع القانون يعد تمهيدا لإضفاء الشرعية على المستوطنات.
وأكد على أن استمرار الأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية، وتسارع وتيرتها بشكل ثابت وممنهج، مع اتخاذ خطوات لتقنينها يقلل من فرص نجاح حل الدولتين، ويقوض من جهود استئناف عملية السلام.

وكانت اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة الإسرائيلية قد صادقت الليلة قبل الماضية على قانوني شرعنة البؤر الاستيطانية ومنع الآذان عبر مكبرات الصوت.
وحذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة الاجراءات الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان إن "هذه الإجراءات مرفوضة بالكامل، وأن القيادة ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى كل المؤسسات الدولية، لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية التصعيدية".

كما نددت منظمة التحرير الفلسطينية بتلك الاجراءات. وقالت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة حنان عشراوي في بيان صحفي إن "مواصلة إسرائيل تشريع جرائمها الاستيطانية والتوسعية ونهجها وسلوكها العنصري المتطرف بموجب القانون، يكشف الوجه الحقيقي لطبيعة النظام الإسرائيلي باعتباره مبنياً على التمييز والإقصاء ورفض الآخر".

واعتبرت عشراوي أن "تشريع هذه القوانين هو جزء من القرار السياسي الإسرائيلي، الذي يهدف في مجمله إلى فرض أمر واقع على الأرض عبر إنهاء حل الدولتين وفرص السلام ودفع المنطقة لحرب دينية ولمزيد من العنف والتطرف".

وطالبت المسؤولة في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لـ"لجم إسرائيل ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وجرائمها".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تدين مصادقة إسرائيل على قانون يقنن وضع المستوطنات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24200

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام