آخر الأخباراخبار مصر › "دولار لايف".. موقع يُقدم متابعة حيّة لسعر الدولار في البنوك المصرية

صورة الخبر: "دولار لايف".. موقع يُقدم متابعة حيّة لسعر الدولار في البنوك المصرية
"دولار لايف".. موقع يُقدم متابعة حيّة لسعر الدولار في البنوك المصرية

أعلن البنك المركزي، الخميس الماضي، تحرير سعر الجنيه ليترك آلية تحديد سعر الدولار في مصر لقواعد العرض والطلب، ومنذ ذلك اليوم انتقل المهتمون بأسعار المال والاقتصاد، إلى جانب فئة كبيرة من الشعب المصري لمتابعة أسعار الدولار في البنوك المختلفة، حيث بات كل بنك يمتلك سعرا مختلفا عن الآخر، سواء في البيع أو الشراء.

أكثر من 41 بنكا يعمل داخل مصر، بات على المهتمين بأسعار الدولار محاولة متابعتها جميعًا للتعرف على أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء داخلهم، بعدما كان يقتصر الأمر على سعر ثابت قبل قرار تعويم الجنيه.

"الحاجة أم الاختراع".. جملة تظهر دومًا مع كل حدث في مصر، حيث يسعى كل فرد في محاولة التغلب على تلك الأزمة بطرق متباينة، وذلك ما ظهر مع أزمة الأسعار المتعددة للدولار في البنوك المختلفة.

"دولار لايف"، وسيلة جديدة ابتكرها عبدالله ضياء، طبيب شغوف بالبرمجيات الحرة، مهتم باللغات وسفير "موزيلا فايرفوكس" في مصر، وعمرو صبحي، يبني أنظمة لزيادة التواصل، وتيسير العثور على المعلومات وتمكين المواطن العادي، ويمتلك دراسات عليا في السياسات العامة والإدارة، وذلك من أجل توفير متابعة حيّة لسعر صرف الدولار في البنوك المصرية.

الوسيلة الجديدة عبارة عن موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، في محاولة لأرشفة بيانات سعر الصرف في البنوك المصرية المختلفة وتحويلها إلى بيانات بصرية غنية عقب تعويم الجنيه.

وأكد القائمان على الموقع أن كل البيانات يتم تحديثها بشكل آلي عن طريق روبوتات دون تدخل بشري، للحصول على أحدث سعر متوفر على الإنترنت.

وعند دخولك إلى الموقع تجد في أعلى الصفحة جدولا يكشف لك البنك الذي يقدم أعلى سعر لشراء الدولار، والبنك الذي يقدم أقل سعر لبيع الدولار، إلى جانب معلومات عن سعر بيع وشراء الدولار في البنوك المختلفة.
لمعرفة أسعار الدولار اضغط هنـا
https://eldolar.live/

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "دولار لايف".. موقع يُقدم متابعة حيّة لسعر الدولار في البنوك المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20854

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام