آخر الأخباراخبار مصر › مدير "الريف المصري": طرح كراستي الشروط للمستثمرين لـ"نصف مليون فدان" غدا

صورة الخبر: مدير "الريف المصري": طرح كراستي الشروط للمستثمرين لـ"نصف مليون فدان" غدا
مدير "الريف المصري": طرح كراستي الشروط للمستثمرين لـ"نصف مليون فدان" غدا

قال عاطر حنورة، مدير شركة الريف المصري، إنه من المنتظر أن يبدأ الطرح الرسمي لأراضي مشروع النصف مليون فدان، من خلال جريدتي "الأهرام" و"الأخبار" بداية من الخميس المقبل، حيث سيتم طرح كراستي شروط الأولي للمستثمرين والثانية للشباب، ويكون الاستلام بداية من 25 أكتوبر في أي من فروع بنك الإسكان والتعمير بقيمة 5000 جنيه وهي ستكون جزءا من قيمة الدفعة المقدمة.

وأوضح حنورة، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة" المذاع علي فضائية "سي بي سي"، أن منح الأراضي للشباب من صغار المزارعين سيتم من خلال جمعيات زراعية يحصل بمقتضاها كل مجموعة من الشباب علي قطعة أرض تبلغ 238 فدان بها مصدر مياه جوفية، لافتاً إلى أن أي تعاملات ستتم من خلال الشركة من استخراج الموافقات والتراخيص دون التعامل مع أي جهة إدارية أخري.

وأشار إلى أن مساحة الأراضي المطروحة في المرحلة الأولي يبلغ 500 ألف فدان، في مناطق المهرة جنوب العلمين، وغرب غرب المنيا، والفرافرة القديمة وتوشكي، حيث تختص كل منطقة بزراعة حاصلات معينة بما يتوافق مع طبيعة التربية والمناخ لكل منها.

وشدد علي أن القانون الخاص بالشركة تعطيها الحق في سحب الأرض من المستثمر او الشاب حال عدم التزامه باستصلاح الأرض بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، بعد إنذاره بسحب الأرض، قائلًأ: "مش هنسمح بتسقيع الاراضي الجاد فقط هندعمه".

ولفت إلي أن أسعار الأراضي تبدأ من 18 ألف للفدان فيما فوق طبقًا للتجهيزات الخاصة بكل قطعة أرض، علي أن يتم سداد المبلغ بالتقسيط مع السماح بالاقتراض بشروط ميسرة، وهو الأمر الذي يتم التباحث بشأنه مع الصندوق الاجتماعي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير "الريف المصري": طرح كراستي الشروط للمستثمرين لـ"نصف مليون فدان" غدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67738

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام