آخر الأخباراخبار مصر › السيسي في حوار "التحديات.. والمستقبل": افتتاح مصنع لإنتاج الكلور وآخر للأسمنت.. ومدينة جديدة للجلود بالروبيكي.

صورة الخبر: السيسي في حوار "التحديات.. والمستقبل": افتتاح مصنع لإنتاج الكلور وآخر للأسمنت.. ومدينة جديدة للجلود بالروبيكي.
السيسي في حوار "التحديات.. والمستقبل": افتتاح مصنع لإنتاج الكلور وآخر للأسمنت.. ومدينة جديدة للجلود بالروبيكي.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه لا بديل عن الإصلاح، ومتطلباته صاح بها الشعب منذ البداية ويجب أن نتحملها جميعا".



وقال الرئيس في حوار "التحديات .. والمستقبل" مع رؤساء الصحف القومية الأهرام محمد عبدالهادي والأخبار ياسر رزق والجمهورية فهمي عنبة، إن كل المصريين يحبون بلادهم وكل واحد يعبر عن ذلك الحب بطريقته.



وأشار إلى أن أجهزة خارجية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لهدم دول من داخلها، موضحا أن المصريين أكثر وعيا ممن يتصورون أنهم بمحاولاتهم التشكيك والإساءة يستطيعون التأثير، مشيرا إلى أن الشعب يرفض جهود البعض لإدخال بلدهم في دوامة الضياع وكل محاولات إثارة الرأي العام مصيرها الفشل، لافتا إلى أن استقرار الحالة الأمنية يعود إلى وعي المصريين إلى جانب ما تبذله مؤسسات الدولة.



وقال السيسي إنه ليس لديه هدف أغلى من بناء دولة نتباهى بها، مشيرا إلى أن التجربة هي التي توجد الحاجة للتغيير ، وانه يرفض القرارات الاستثنائية، مضيفا أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل ولتوفير فرص العمل موضحا أنه تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالي ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، مشيرا إلى أنه أمام كل شاب فرصة لتملك 10 أفدنة فورا وسداد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5 % متناقصة.


وأكد أنه تم طرح أحواض المزارع السمكية أمام المواطنين للإيجار ، وسيتم افتتاح 1065 حوض أسماك شرق القناة في ديسمبر المقبل ، وإنشاء 2500 حوض أسماك بكفر الشيخ و 6 مصانع للحفظ والتبريد والتصبيع والتغليف.



وأضاف أنه سيتم افتتاح مصنع لإنتاج الكلور في الفيوم الشهر المقبل لتنقية مياه الشرب وتغطية جميع احتياجات الدولة ، ومصنع جديد للأسمنت نهاية العام المقبل ، وخطين لإنتاجه في سيناء لتوفير 15.8 مليون طن سنويا يمثل 20 % من احتياجات البلاد.



وأشار السيسي إلى أنه سيتم الانتهاء من قانون الاستثمار خلال أسابيع لجذب الاستثمارات الخارجية، وسيتم عرضه على البرلمان لإقراره قبل نهاية العام الحالي.



وقال إنه سيتم افتتاح مدينة الجلود بالروبيكي الشهر المقبل ، وألف ورشة متوسطة وكبيرة بمدينة الأثاث بدمياط للمنافسة في السوق العالمية، موضحا أنه سيتم بناء 4 مدن جديدية في بني سويف والمنيا وسوهاج وأسوان ومدينة للنسيج بالمنيا.



وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ خطة تأهيل البنىة الأساسية في ابريل 2018 قبل 4 سنوات من موعدها، مؤكد أن الصينيين سيقومون بإنشاء مدينة ذكية لتكنولوجيا المعلومات والكيمياء الحيوية بالعاصمة الإدارية الجديدة وسيتم الانتهاء منها في 2020 باختصار 8 سنوات من زمن الإنشاء.



وأضاف أنه سيتم قريبا الإعلان عن طرح مشروعات صغيرة في مدن بدر والعاشر من رمضان وبورسعيد وتسليم منشآت المصنع جاهزة بالمرافق والترخيص والعقد خلال عام، مشيرا إلى أن مشروعات البنية الأساسية وفرت 3 ملايين فرصة عمل في قطاع المقاولات.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي في حوار "التحديات.. والمستقبل": افتتاح مصنع لإنتاج الكلور وآخر للأسمنت.. ومدينة جديدة للجلود بالروبيكي.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام